أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

عاجل | تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن أزمة سد النهضة.. ماذا قال لنظيرة الألماني؟

عاجل | تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن أزمة سد النهضة.. ماذا قال لنظيرة الألماني؟
عاجل | تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن أزمة سد النهضة.. ماذا قال لنظيرة الألماني؟

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 08:27 مساءً

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

العقارية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تحاول التوصل إلى اتفاق طبقًا للمعايير والقوانين الدويلة للأنهار العابرة للحدود، إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

ملء وتشغيل سد النهضة

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الألماني فرانك شتاينماير، أنه خلال مناقشتهما وضعا في الأولويات الموضوع الخاص بمياه النيل وتحديدًا سد النهضة والتفاوض مع إثيوبيا في ما يخص الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، مُضيفًا أن مصر ليست لديها وسيلة أخرى للمياه سوى نهر النيل الذي يتحرك منذ آلاف السنين بلا عوائق.

الرئيس السيسي

وأكد الرئيس السيسي: مصر تعتز أن ألمانيا أحد أكبر الشركاء لنا في مصر، موضحًا: «نحن في مصر نقدر الشراكة وحريصون عليها وعلى تعزيز التعاون مع ألمانيا، احترامًا لدولة ألمانيا وللشخصية الألمانية التي نعتز بها ونقدرها».

وذكر أن معظم المشروعات التي تم بناؤها خلال السنوات الماضية في مصر كانت بمشاركة لشركات ألمانية، وذلك في مشروعات كبيرة مثل مشروعات الطاقة والنقل، منوهًا إلى أن إسهام تلك الشركات كان كبير ورائع ومقدر جدًا من الجانب المصري، كما أن هذه المشروعات القومية كان لها تأثير كبير في البنية الأساسية في مصر.

الرئيس السيسي ونظيره الألماني

وأضاف أنه ناقش مع نظيره الألماني باستفاضة الكثير من القضايا على المستوى الثنائي والإقليمي، فعلى المستوى الثنائي تناول الرئيسين أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين وتشكيل آلية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين تحت إشراف وزيري الخارجية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات مختلفة مثل التعليم وبناء القدرات بين البلدين، قائلًا: «وده أمر إحنا بنقدره وبنرحب بيه ومستعدين نتحرك مع شركائنا في المانيا إلى أكبر حجم ممكن من الجامعات والمدارس، لأننا محتاجين دة هنا في مصر».

وتابع الرئيس السيسي أن مصر ترحب بالشركات الألمانية للتعاون والاستثمار في مصر، مؤكدًا أن استثماراتهم في مصر مؤمنة ومحمية بشكل كبير وهذا التزام يؤكده.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 12 جنيهًا دفعة واحدة.. تحرك جديد في أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
التالى قفزة تاريخية لـ 45 جنيهًا.. أزمة في سعر كيلو ...