أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: الدولة تعتزم تصنيع موديلات من السيارات الكهربائية في 2025

رئيس الوزراء: الدولة تعتزم تصنيع موديلات من السيارات الكهربائية في 2025
رئيس الوزراء: الدولة تعتزم تصنيع موديلات من السيارات الكهربائية في 2025

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 03:27 مساءً

السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التفاوض مع شركتين من الصين لتصنيع السيارات الكهربائية والهجين، والتي تنتج ما يقرب من 4 ملايين سيارة في العام الواحد.

رئيس الوزراء: التفاوض مع شركتين صينيتين لتصنيع عدد من موديلات السيارات الكهربائية العام المقبل

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية بحضور وزير المالية، أن الدولة تعتزم تصنيع عدد من الموديلات من هذه السيارات خلال العام المقبل.

يأتي هذا، من خلال عدد من الاتفاقيات المبرمة بين الدولة المصرية ودولة الصين، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي شهدت اتفاقيات في مجالات الاتصالات والاستثمار وقطاع التكنولوجيا، فضلا عن توطين الصناعات.

وأكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن هناك 3 أولويات رئيسية للسياسات المالية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين والمستثمرين، في إطار برنامج عمل الحكومة، موضحًا أنه سيتم بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على الشراكة والمساندة واليقين، من أجل تحقيق تحسن ملموس على أرض الواقع في جودة الخدمات الضريبية المقدمة لمجتمع الأعمال، وسرعة إنهاء الملفات والمنازعات.

وأشار الوزير، إلى أننا نستهدف خلق مساحة كافية لدعم القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية وبرامج الإنفاق الاجتماعي، في إطار تصميم وصياغة سياسات مالية أكثر استهدافًا لمساندة القدرات التنافسية للأنشطة الاقتصادية والتصديرية، إذ نستهدف بيئة أكثر يقينًا ويسرًا للقطاع الخاص لقيادة الانتعاش الاقتصادي والنمو على المدى المتوسط.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس رابطة التجار يزف بشرى سارة بشأن استيراد السيارات
التالى «احسب قبل ما تدفع».. كيف تتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء وتحسب استهلاكك بسهولة؟