أخبار عاجلة
توقعات طقس المغرب اليوم السبت -
متى ستنخفض أسعار البيض؟ رئيس الشعبة يجيب -
تعرف على موعد الحفل القادم للفنان علي الحجار -

غرامة تصل إلى 20000 جنيه.. الحبس والغرامة عقوبة التدخين داخل هذه الاماكن فأحذر

غرامة تصل إلى 20000 جنيه.. الحبس والغرامة عقوبة التدخين داخل هذه الاماكن فأحذر
غرامة تصل إلى 20000 جنيه.. الحبس والغرامة عقوبة التدخين داخل هذه الاماكن فأحذر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 11:07 مساءً

العقارية

نستعرض العقوبات المفروضة على التدخين في الوزارات وفقا لقانون الوقاية من أضرار التدخين رقم 52 لسنة 1981 وتعديلاته على النحو التالي:

عقوبة التدخين داخل المنشآت الصحية والمصالح الحكومية

قانون منع أضرار التدخين رقم 52 لسنة 1981 وتعديلاته يحظر بشكل نهائي التدخين بكافة أشكاله في المؤسسات الصحية والتعليمية المختلفة، وفي المصالح الحكومية، وفي الأندية الرياضية والاجتماعية، وفي المراكز الصحية للشباب ويلزم المدير المسؤول على هذه الأماكن باتخاذ إجراءات لمنع التدخين داخلها، ومن يخالف هذه الإجراءات سيتم معاقبته.

ونظراً لخطورة التدخين، خاصة في الأماكن العامة، فقد نص القانون على العقوبة التي يجب توقيعها على المدير المسؤول عن الأماكن التي يمنع فيها التدخين وكذلك على المدخن نفسه.

المادة 87

ونصت المادة 87 على أنه “تُفرض غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 20000 جنيه في حالة عدم احترام المدير المسئول عن المنشأة قرار منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة، كما يعاقب بغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 100 جنيه كل من يدخن في وسائل النقل العام بالمخالفة لأحكام الفقرة الثانية من المادة المذكورة وتكون العقوبة السجن والغرامة المنصوص عليها في الفقرة السابقة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلغاء إجازة السبت والإعفاء من دفع المصاريف بداية ...
التالى أحمد موسى يكشف مفاجأة عن اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية غدا