أخبار عاجلة
ركب الصاروخ.. إيه اللي بيحصل لأسعار الدهب؟ -

تحذيرًا جديدًا بشأن استخدام الشيشة.. اعرف التفاصيل

تحذيرًا جديدًا بشأن استخدام الشيشة.. اعرف التفاصيل
تحذيرًا جديدًا بشأن استخدام الشيشة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 10:10 مساءً

العقارية

كشفت دراسة جديدة عن الآثار السلبية للشيشة الإلكترونية على صحة القلب، مشيرة إلى أن استخدامها قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. وأظهرت الدراسة، التي نُشرت في صحيفة "التلغراف"، أن استهلاك الشيشة الإلكترونية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة أن مستخدمي الشيشة الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 19% مقارنة بمن لا يستخدمونها. وتم جمع بيانات من أكثر من 175 ألف شخص بالغ في أمريكا على مدى أربع سنوات، حيث أظهرت النتائج أن 3242 مشاركاً أصيبوا بقصور القلب خلال فترة الدراسة، مع زيادة واضحة في نسبة الإصابة لدى مستخدمي السجائر الإلكترونية.

وأكد الدكتور ياكوبو بن الحسن، قائد فريق الدراسة، أن هذه النتائج تشير إلى الآثار الضارة المحتملة للتدخين الإلكتروني، معتبراً أن هذه الوسيلة قد تكون غير آمنة كما كان يُعتقد سابقاً. كما أضاف أن الضرر قد يكون قد حدث بالفعل قبل اكتشافه بشكل كامل.

وحذر الباحثون من الاعتماد على السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين، مشيرين إلى أن المخاطر الصحية المرتبطة بها قد تكون أكبر مما هو معروف حالياً.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. قطع الكهرباء 8 ساعات يوميًا على مدار 3 أيام متواصلة اعتبارًا من اليوم
التالى أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين في مصر.. الـ 5 جرامات بكام؟