أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

«لن نسمح لإثيوبيا أن يكون لها قواعد عسكرية».. ...

«لن نسمح لإثيوبيا أن يكون لها قواعد عسكرية».. ...
«لن نسمح لإثيوبيا أن يكون لها قواعد عسكرية».. ...

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 09:20 مساءً

الإعلامي أحمد موسى

الإعلامي أحمد موسى

عبد الله محمود

كشف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الصومال طلبت دعمًا مصريًا عبر وجودها على أراضيها، مشيرًا إلى أن مصر لن تتأخر عن تلبية هذا الطلب من أجل حماية الصومال، وليس تهديدًا لأي طرف آخر.

 وأوضح موسى أن القوات المسلحة المصرية ستساهم في تدريب الجيش الصومالي ورفع كفاءته القتالية لمواجهة حركة الشباب الإرهابية، التي تحصل على دعم من دول كبرى.

وأشار موسى إلى أن هناك جهات لا ترغب في استقرار الصومال، بينما تسعى مصر لضمان أمن واستقرار الصومال، مؤكدًا على ضرورة منع وجود كيان ما يسمى بـ"أرض الصومال".

كما تناول موسى في حديثه عرض جيبوتي على إثيوبيا بناء ميناء بحري، وهو ما رفضته الأخيرة لأنها تسعى لبناء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر، موضحًا أن إثيوبيا، الدولة الحبيسة منذ استقلال إريتريا عنها في التسعينيات، تبحث عن منفذ بحري.

 وأكد موسى أن هذه التحركات تمثل تهديدًا لأمن البحر الأحمر والقرن الأفريقي، مشددًا على أن مصر والدول العربية لن تسمح بإقامة قواعد عسكرية إثيوبية في المنطقة، معتبرًا ذلك احتلالًا غير مقبول للصومال.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطع المياه 3 أيام متواصلة عن سكان القاهرة.. رئيس ...
التالى وزارة الصحة تعلن عن وظائف خالية.. قدم الآن