أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

عاجل | خبراء الأرصاد يحذرون من عاصفة مغناطيسية ...

عاجل | خبراء الأرصاد يحذرون من عاصفة مغناطيسية ...
عاجل | خبراء الأرصاد يحذرون من عاصفة مغناطيسية ...

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 07:03 مساءً

عاصفة مغناطيسية

عاصفة مغناطيسية

آدم إبراهيم

حذر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة مغناطيسية متوقعة غدًا الثلاثاء، والتي قد تتسبب في ظهور الشفق القطبي في مناطق شمالية من أوروبا، بما في ذلك الجزء الأوروبي من روسيا.

توقيت العاصفة وتوقعات الشفق القطبي

وفقًا لما ذكره ميخائيل ليو، كبير المتخصصين في مركز "فوبوس" للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تبدأ العاصفة المغناطيسية في مساء يوم الثلاثاء حوالي الساعة 18:00، وتستمر حتى ظهر يوم الأربعاء. وأضاف ليو، عبر حسابه على "تلجرام"، أن العاصفة قد تصل إلى ذروتها بعد منتصف الليل مباشرة، حيث يُتوقع أن تستمر لمدة يوم تقريبًا.

احتمالية ظهور الشفق القطبي

أشار ليو إلى أن العاصفة قد تكون ضعيفة إلى متوسطة القوة، مع احتمالية ظهور الشفق القطبي في المناطق الشمالية من الجزء الأوروبي من روسيا بنسبة 30%. وتحدث هذه الظاهرة نتيجة للاصطدامات المتوقعة للمواد الشمسية مع الغلاف الجوي للأرض.

نشاط شمسي مفاجئ وراء العاصفة

تحدث العواصف المغناطيسية عادةً نتيجة لنشاط شمسي غير متوقع، حيث ينتج عنه اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض. هذه الاضطرابات تؤدي إلى زيادة فرصة رؤية الشفق القطبي في مناطق متعددة من الكوكب. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة 2024
التالى بتخفيضات 30%.. وزير «التموين» يعلن موعد معرض «أهلا مدارس» الرئيسي