أخبار عاجلة
السيطرة على حريق داخل عقار بالوراق -

وزارة السياحة تستعد لموسم العمرة 2024.. ضوابط جديدة تعرف عليها

وزارة السياحة تستعد لموسم العمرة 2024.. ضوابط جديدة تعرف عليها
وزارة السياحة تستعد لموسم العمرة 2024.. ضوابط جديدة تعرف عليها

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 04:08 مساءً

العقارية

تستعد وزارة السياحة المصرية لإطلاق موسم العمرة لعام 2024 مع وضع مجموعة من الضوابط والإجراءات التنظيمية الجديدة لضمان حماية حقوق وسلامة المعتمرين. من المتوقع أن يبدأ موسم العمرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، حيث تُعقد سلسلة من الاجتماعات المهمة بين المسؤولين في الوزارة وشركات السياحة المعنية، لبحث الضوابط والشروط اللازمة لتسيير رحلات العمرة.

وزارة السياحة تستعد لموسم العمرة 2024

وفي هذا الإطار، صرحت الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة، أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة عدة وجهات نظر من قبل شركات السياحة التي تنظم برامج العمرة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين وضمان حقوقهم منذ لحظة مغادرتهم وحتى عودتهم بسلام. وأضافت أن الوزارة تسعى لتطبيق ضوابط صارمة تهدف إلى مكافحة أي حالات احتيال قد يتعرض لها المعتمرون، من خلال تفعيل البوابة الإلكترونية الرئيسية للعمرة، التي ستضمن حصر الشركات المرخصة والمصرح لها بحجز تذاكر السفر.

وتشمل الضوابط الجديدة المقترحة لعام 2024 ضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمعتمرين، بدءًا من حجز التذاكر وحتى الإقامة والتنقلات داخل المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات توعية لتعريف المعتمرين بحقوقهم وواجباتهم خلال أداء مناسك العمرة. وتحرص الوزارة على متابعة أداء شركات السياحة والتأكد من التزامها بتقديم كافة الخدمات المتفق عليها لضمان سلامة وراحة المعتمرين طوال فترة الرحلة.

 حماية المعتمرين من الاحتيال

من جانب آخر، أوضحت الوزارة أن الهدف الأساسي من هذه الضوابط هو حماية المعتمرين من الاحتيال وتأمين حقوقهم، حيث تم التأكيد على أن أي شركة غير مسجلة في البوابة الرسمية للعمرة لن تتمكن من تقديم خدمات السفر أو الحجز، مما يساهم في ضمان أن جميع الشركات العاملة في المجال تلتزم بالمعايير المطلوبة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يرتفع سعر الذهب بعد خفض الفائدة إلى2900 دولار.. مفاجأة غير متوقعة
التالى خبر سار لطلاب المدارس| تفاصيل منصة تعليمية جديدة تنهي عهد الدروس الخصوصية