أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

5000 دولار شهريًا.. مفاجأة بشأن قانون الإيجار القديم بعد فتوى تحريمه

5000 دولار شهريًا.. مفاجأة بشأن قانون الإيجار القديم بعد فتوى تحريمه
5000 دولار شهريًا.. مفاجأة بشأن قانون الإيجار القديم بعد فتوى تحريمه

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 03:32 مساءً

قانون الإيجار القديم

قانون الإيجار القديم

العقارية

تحدث ياسر الزبادي، المستشار القانون لائتلاف ملاك الايجار القديم، عن قانون الإيجار القديم، مشددًا على ضرورة تعديل قانون الإيجار القديم الذي صدر في ظروف استثنائية.

قانون الإيجار القديم

قال المستشار القانون لائتلاف ملاك الايجار القديم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صدى صوت»، عبر فضائية «الحدث اليوم»: «هناك شقة في الزمالك كان تؤجر بـ13 جنيها، في حين الشقة المماثلة لهذه الشقة في نفس المنطقة تؤجر بـ5 آلاف دولار.

تعديل قانون الإيجار القديم

أكد ضرورة تعديل قانون الإيجار القديم خاصة وأنه ظالم لحقوق المالك نتيجة تدني القيمة الإيجارية، مشيرًا إلى أن قانون الإيجار القديم صدر في ظرف استنائي، ومن الضروري أن ينتهي هذا القانون مع انتهاء هذا الظرف الاستثنائي.

الإيجار القديم حرام

نوه بأن هناك فتوى صدرت من دار الإفتاء المصرية بشكل رسمي تحدثت عن أن استمرار قانون الإيجار القديم حرام، ووصفت المستاجر الذي يستمر وفقًا لهذا القانون يأكل أكل حرام. 

وأضاف أن المستأجر يتحدث عن أن العقد شريعة المتعاقدين، وعلى المالك أن يلتزم بأخذ القيمة الإيجارية المتدنية، في حين يتناسى المستأجر فكرة الالتزام بمدة العقد الموجودة في العقد.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر وجهة أثرياء العالم.. اقبال غير مسبوق على ...
التالى مفاجأة في سعر الدولار خلال تعاملات اليوم قبل اجتماع المركزي المصري