أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

مفاجأة.. انهيار أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

مفاجأة.. انهيار أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
مفاجأة.. انهيار أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 01:59 مساءً

أسعار سبائك الذهب اليوم

أسعار سبائك الذهب اليوم

العقارية

شهدت أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 الجاري، ونقدم لكم خلال السطور التالية أسعار السبائك الذهبية من BTC، حيث شهدت تراجعا في أسعارها بنحو 15 جنيها اليوم.

أسعار سبائك الذهب من BTC

سعر سبيكة الذهب 1 جرام من BTC بــ 4455 جنيها.

سعر سبيكة الذهب 2.5 جرام من BTC بــ 10875 جنيهات.

سعر سبيكة الذهب 10 جرامات من BTC بــ 43345 جنيها.

سعر سبيكة الذهب 100 جرام من BTC بــ 432660 جنيها.

كيفية حساب المصنعية على سبائك الذهب؟

وهناك مصنعية على سبائك الذهب بحسب العيارات المختلفة المتوفرة، حيث يشير العيار إلى نسبة الذهب الخالص في السبيكة مقارنة بإجمالي الوزن، فنجد العيار 24 يعني أن السبيكة تحتوي على 24 جزءا من الذهب الخالص من أصل 24 جزءا، وهو العيار الأعلى والأنقى وتصنف السبائك حسب العيارات المختلفة مثل 24 قيراطا، 22 قيراطا، 18 قيراطًا.

وتختلف مصنعية السبائك حسب التصميم والشكل وقد تكون السبائك على شكل ألواح أو قطع مخروطية، ويتم تحديد مصنعية السبائك من قبل شركات التعدين والمصانع المعالجة للذهب، وتتمثل في الطريقة التي يتم بها صنع السبيكة وتصميمها وتحديد العيار والوزن.

ماذا تعرف عن سبائك الذهب؟

سبائك الذهب هي كتلة من الذهب الخالص أو عالي النقاوة، وتصل نسبة نقاوتها لـ 99%، ويتم صنعها عن طريق صهر الذهب وصبه في قوالب معينة وفق معايير صارمة وتدمغ بعد ذلك حسب القوانين، وتعاقب القوانين على أي تلاعب في مواصفاتها المحددة وبالنسبة لسبائك الذهب ذات الأوزان الخفيفة، تصنع من صفائح الذهب، وذلك بطريقة ختمها أو طبعها ودمغها للحصول على الشكل المراد بينما يتم تذويب الذهب وسكبه في قوالب معينة للحصول على السبائك ذات الأوزان الثقيلة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تثبيت أم رفع؟.. البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة اليوم
التالى رابط وموعد إعلان نتيجة ملاحق الثانوية الأزهرية 2024