أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

عاجل| السفير أحمد أبو زيد يودع منصب متحدث الخارجية بمنشور مؤثر

عاجل| السفير أحمد أبو زيد يودع منصب متحدث الخارجية بمنشور مؤثر
عاجل| السفير أحمد أبو زيد يودع منصب متحدث الخارجية بمنشور مؤثر

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 01:33 صباحاً

أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية

أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية

العقارية

كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، كلمات مؤثر على حسابه بموقع فيسبوك، مع اقتراب مغادرته لمنصبه كمتحدث باسم الوزارة.

وأعرب أبو زيد عن اعتزازه بعلاقاته وصداقاته مع الإعلاميين، التي امتدت على مدار سنوات، خلال توليه مهام منصبه بوزارة الخارجية.

وقال أبو زيد: مع اقتراب لحظة مغادرتي لمنصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أتذكر بكل تقدير وامتنان صداقات امتدّت عبر السنين مع نخبة متميزة من الإعلاميين المصريين، لم تكن أبدا علاقات عمل عابرة، وإنما مشاعر إنسانية عميقة، واحترام وتقدير متبادل، وصداقة أعتز بها مهما بعُدت المسافات أو طال الزمان.

تعيين السفير أحمد أبو زيد سفيرا لدى بلجيكا

وكان قرار جمهوري صدر بتعيين السفير أحمد أبو زيد، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى حكومة مملكة بلجيكا وغير مقيم لدى حكومة دوقية لوكسمبورج وسفيرا لمصر لدى المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومندوبا لجمهورية مصر العربية لدى منظمة حلف الشمال الأطلنطي.

ويمتلك السفير أبو زيد، خبرة طويلة تصل إلى 31 عاما في العمل الدبلوماسي والحكومي، وشغل العديد من المناصب من بينها منصب سفير جمهورية مصر العربية لدى كندا في الفترة من 2018 وحتى 2022، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة في الفترة من 2015 إلى 2018.

كما تولى السفير أبو زيد منصب مستشار الشئون الإفريقية بمكتب وزير الخارجية لقرابة العشر سنوات، وسبق له العمل في العديد من بعثات مصر الدبلوماسية في الخارج من بينها سفارة مصر في واشنطن، وبعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، والقنصلية العامة المصرية في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

تعيين السفير أحمد أبو زيد سفيرا لمصر لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي 

وجاء تعيين السفير أحمد أبو زيد سفيرا لمصر لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ومندوبا لجمهورية مصر العربية لدى حلف شمال الأطلنطي، يأتي في أعقاب اختيار السفير الدكتور بدر عبدالعاطي لشغل منصب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج في الحكومة الجديدة حيث كان يشغل قبلها منصب سفير مصر لدى بلجيكا وغير مقيم لدى لوكسمبورج وسفيرا لمصر لدى المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومندوبا لجمهورية مصر العربية لدى منظمة حلف الشمال الأطلنطي. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | إضافة مادة جديدة لمنهج الثانوية العامة ...
التالى عاجل| عمرو أديب يكشف مفاجأة عن واقعة اختطاف عريس من أمام قاعة أفراح في الدقهلية