أخبار عاجلة

إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم.. "التموين" توضح

إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم.. "التموين" توضح
إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم.. "التموين" توضح

الاحد 08 سبتمبر 2024 | 10:16 مساءً

إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم

إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم

آدم إبراهيم

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، أخبارًا تفيد بإلغاء صرف السكر المدعم على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى رفع أسعار السلع التموينية، وتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم مع إلغاء فارق نقاط الخبز.

5 شائعات نفتها وزارة التموين

وفي ظل انتشار هذه الشائعات التي طالت منظومة التموين وأسعار السلع، خرجت وزارة التموين والتجارة الداخلية ببيان رسمي، تنفي فيه صحة تلك الأخبار وتؤكد استمرار الخدمات التموينية بشكل طبيعي دون أي تغيير. وفيما يلي نعرض أبرز 5 شائعات نفتها الوزارة مؤخرًا.

1- إلغاء صرف السكر المدعم

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا حول إلغاء صرف السكر المدعم عبر البطاقات التموينية. نفت وزارة التموين هذه الشائعات، مؤكدة أن صرف السكر المدعم مستمر بشكل طبيعي لجميع المستحقين، وأن المخزون الاستراتيجي من السكر كافٍ لتلبية الاحتياجات.

2- رفع أسعار السلع التموينية

انتشرت أخبار تفيد بنية الحكومة رفع أسعار السلع التموينية، إلا أن وزارة التموين أكدت ثبات الأسعار في جميع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية. وشددت الوزارة على وجود حملات رقابية مستمرة لضمان استقرار الأسعار ومنع التلاعب.

3- تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم

أشارت بعض الأنباء إلى تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم. نفت الوزارة ذلك تمامًا، مؤكدة أن المواطنين يحصلون على 5 أرغفة يوميًا بسعر 20 قرشًا للرغيف، دون أي انتقاص من الحصة أو الوزن.

4- إلغاء فارق نقاط الخبز

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء فارق نقاط الخبز. وردت الوزارة بتأكيد استمرار صرف فارق النقاط بشكل طبيعي في شكل سلع غذائية واستهلاكية دون أي تغيير في النظام.

5- حذف من يمتلك تكييف من بطاقات التموين

انتشرت أخبار تشير إلى حذف الأفراد الذين يمتلكون أكثر من تكييف من البطاقات التموينية. نفت وزارة التموين صحة هذه الشائعات، مؤكدة أن امتلاك تكييف لا يؤثر على استحقاق الدعم التمويني. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
التالى بيان هام من الجهاز المركزي بشأن المتقدمين لوظائف التربية والتعليم