أخبار عاجلة
مصر توضح أمرًا مهمًا بخصوص الأزمة اليمنية -
زيزو يعادل حازم إمام.. وهدف يفصله عن شيكابالا -

«إعفاء مكونات السيارات».. دعوة لانتعاش صناعة السيارات في مصر

«إعفاء مكونات السيارات».. دعوة لانتعاش صناعة السيارات في مصر
«إعفاء مكونات السيارات».. دعوة لانتعاش صناعة السيارات في مصر

السبت 07 سبتمبر 2024 | 05:43 مساءً

صناعة السيارات في مصر

صناعة السيارات في مصر

العقارية

طالب المهندس عمرو سليمان، أحد أبرز وكلاء ومصنعي السيارات في مصر، بضرورة دراسة إمكانية إعفاء مكونات السيارات من الرسوم الجمركية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز صناعة السيارات في البلاد. تأتي هذه الدعوة كخطوة هامة لدعم صناعة تجميع وتصنيع السيارات المحلية، وتحقيق تأثير إيجابي على الأسعار.

صناعة السيارات في مصر

في حواره لبرنامج "عربيتي" على راديو مصر مع الإعلامي هشام الزيني، أكد سليمان أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق نقلة نوعية في قطاع صناعة السيارات، من خلال توطين الصناعة والتوسع في التصدير إلى الأسواق العالمية. كما شدد على أهمية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الوكلاء والمصنعين.

وأشار سليمان إلى أن إعفاء مكونات السيارات من الرسوم الجمركية سيكون له تأثير إيجابي كبير، حيث يُعتبر من غير المقبول حالياً إعفاء السيارات القادمة من بعض الدول دون تقديم نفس الإعفاء للمكونات التي تُستخدم في تجميع وتصنيع السيارات داخل مصر. وأكد أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في دعم صناعة السيارات المحلية وتعزيز القدرة التنافسية للمصانع.

كما أشار سليمان إلى ضرورة دراسة الإعفاء من مصاريف تنمية موارد الدولة، موضحًا أن المصانع تساهم في تنمية تلك الموارد من خلال عمليات التجميع والتصنيع. وأكد أن توفير الحوافز المناسبة يمكن أن يشجع المصنعين على تقديم المزيد من الجهود في هذا القطاع الحيوي الذي يمثل عصب التقدم الاقتصادي لأي دولة.

وأثنى سليمان على جهود الدولة في دعم المصنعين والوكلاء، معرباً عن تفاؤله بتحقيق معدلات تقدم سريعة في صناعة السيارات بفضل هذه السياسات الداعمة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لحديثي التخرج وبدون خبرة.. بنك القاهرة يعلن حاجته ...
التالى عاجل| عمرو أديب يكشف مفاجأة عن واقعة اختطاف عريس من أمام قاعة أفراح في الدقهلية