أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

اخترق الغلاف الجوي.. كويكب الفلبين يصطدم بالأرض | تفاصيل

اخترق الغلاف الجوي.. كويكب الفلبين يصطدم بالأرض | تفاصيل
اخترق الغلاف الجوي.. كويكب الفلبين يصطدم بالأرض | تفاصيل

السبت 07 سبتمبر 2024 | 03:05 مساءً

العقارية

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية باعتبارها الأبرز عالميًا في مجال علوم الفضاء، اصطدام كويكب صغير بالغلاف الجوي للأرض دون أن يخلف أي أضرار.

كويكب الفلبين يخترق الغلاف الجوي

وحسب ما نشرته صحيفة السي إن إن، أكد علماء الفلك أن هناك كويكب صغير الذي عُرف بـ كويكب الفلبين قد اصطدام بـ الغلاف الجوي للأرض دون أن يخلف أي أضرار، حيث أنه يبلغ عرض الكويكب نحو متر واحد.

وتم رصد كويكب الفلبين خلال الساعات الماضية في ولاية أريزونا الأمريكية قبل أن يتحطم فوق سواحل الفلبين بعد ساعات من اكتشافه.

وتابع العلماء أن الكويكب، الذي أُطلق عليه اسم RW12024، يُعد التاسع من نوعه الذي يتم اكتشافه قبل اصطدامه بالأرض، تم رصد الكويكب بواسطة ماسح السماء كاتالينا، وهو نظام يعمل تحت إشراف جامعة أريزونا بتمويل من ناسا.

اصطدام كويكب الفلبين بـ كوكب الأرض

واعتبرت منصة إكس ميدان عام لعرض هذه المشاهد واللقطات التي شاركها العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن حدث اختراق كويكب الفلبين للغلاف الجوي، وقاموا بتوثيقه عبر تصوير لحظة دخول الكويكب واحتراقه.

ووفقًا لمركز الفلك الدولي، تم تتبع كويكب الفلبين من قِبل مرصد الختم الفلكي في أبوظبي، والذي قام بتصويره قبل ساعة واحدة فقط من اصطدامه بالأرض، وقد نشر المركز الصور والمقاطع عبر حساباته الرسمية، مشيرًا إلى أن الفلكي محمد عودة هو من التقطها بين الساعة 15:40 و15:50 بتوقيت جرينتش.

ويُذكر أن كويكبات بهذا الحجم تقترب من الأرض كل أسبوعين تقريبًا، إلا أنها لا تشكل تهديدًا كبيرًا، حيث تحترق بالكامل عند دخولها الغلاف الجوي، بحسب ما أفادت به وكالة ناسا الأمريكية.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 12 جنيهًا دفعة واحدة.. تحرك جديد في أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
التالى قفزة تاريخية لـ 45 جنيهًا.. أزمة في سعر كيلو ...