أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

تسبب بوفاة 1100 طفل.. فيروس قاتل يهاجم المدن الأمريكية والسلطات تطلب عدم الخروج من المنزل

تسبب بوفاة 1100 طفل.. فيروس قاتل يهاجم المدن الأمريكية والسلطات تطلب عدم الخروج من المنزل
تسبب بوفاة 1100 طفل.. فيروس قاتل يهاجم المدن الأمريكية والسلطات تطلب عدم الخروج من المنزل

الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 12:01 مساءً

العقارية

أعلنت العديد من المدن في ولاية ماساتشوستس الأمريكية حظر التجوال وتأجيل العديد من الفعاليات الصيفية، وأصدرت ولاية فيرمونت، أوامر للمواطنين بعدم الخروج في المنزل ليلًا للحد من انتشار فيروس التهاب الدماغي الخيلي الشرقي «EEE»، بحسب شبكة «CBS NEWS» الأمريكية.

ويعد فيروسالتهاب الدماغ الخيلي الشرقي «EEE»، هو من الأمراض النادرة، وينتقل عن طريق البعوض، ويعاني المصاب من القيء وتورم في المخ، ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

ما هي الأوقات الأكثر نشاطًا للبعوض؟

وقالت هيئة الصحة في ولاية فيرمونت، إنها طلبت من المواطنين في المناطق المزدحمة بالسكان البقاء في منازلهم ليلًا، خاصة من الساعة السادسة مساءًا حتى السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت إن هذه الأوقات يكون البعوض فيها أكثر نشاطًا.

وأكدت وزارة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس، بوجود حالات بشرية إضافية منالتهاب الدماغ الخيلي الشرقي.

توفي رجليبلغ من العمر 41 عامًافي نيو هامبشاير مصابًا بمرض «EEE» الشهر الماضي، وتم نقلرجل يبلغ من العمر 54 عامًا من نيو هامبشايرإلى المستشفى بسبب 3 فيروسات منقولة عن طريق البعوض، بما في ذلك «EEE» وفيروس غرب النيل.

وطلبت وزارة الصحة الأمريكية من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمةلمنع لدغات البعوض من خلال ارتداء أكمام طويلة وسراويل عند الخروج واستخدام طارد الحشرات الذي يحتوي على مادة «ديت - DEET»، كما طلبت من الناس تجنب البقاء في الهواء الطلق من وقت الغروب وحتى الفجر.

فيما تسيطر حالة من القلق على سكان الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب زيادة مُعدل وفيات الأطفال نتيجة اعتماد المزارعين على المُبيدات الحشرية بشكل كبير للغاية، بعد موت أعداد هائلة من الخفافيش التي كانت تتغذى على الفطريات التي تنشأ فوق المحاصيل، بحسب ما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

الفيروس القاتلمنذ عام 2006، انتشر فيروس بين الخفافيش في أمريكا وعرف باسم «مٌتلازمة الأنف الأبيض»، وتسبب في قتل آلاف منها، إذ ينمو الفيروس على أنف الخفاش على شكل حبوب بيضاء، يٌمكنها أن تقضي على مٌستعمرة كاملة من الخفافيش في خلال 5 سنوات فقط.

وربط خبراء الاقتصاد البيئي بين موت الأطفال واختفاء الخفافيش، وكشفت دراسة نشرتها مجلة «ساينس»، وهي مجلة علمية متخصصة في نشر الأبحاث المتطورة، أن المزارعين زادوا بشكل كبير من استخدام المبيدات الحشرية بعد موت الخفافيش، وهو ما ارتبط بزيادة متوسط وفيات الأطفال بنحو 8% على نحو غير معتاد، حيث وصل عدد وفيات الأطفال إلى ما لا يقل عن نحو 1300 طفل في أمريكا منذ أن بدأ المزارعين في استخدام المبيدات الحشرية بشكل كبير، ويُشير البحث إلى وجود رابط بين صحة الإنسان والخفافيش.

الأضرار الناتجة عن موت الخفافيشواضطر المزارعون إلى زيادة الاعتماد على استخدام المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات الزراعية، التي تضر بالمحاصيل الزراعية، بعد تراجع نسبة القضاء عليها.

كما وجد إيال فرانك، الأستاذ المساعد بجامعة شيكاغو، أن المزارعين عوضوا خسارة الخفافيش من خلال زيادة كبيرة في استخدامهم للمبيدات الحشرية بنسبة 31.1% في المتوسط، لذلك ربط «فرانك» بين زيادة وفيات الأطفال، وزيادة الاعتماد على المبيدات الحشرية الضارة.

كما أجرى «فرانك» مجموعة اختبارات من أجل إثبات الفرضية وتوصل بالفعل إلى ذلك من خلال النتائج، وهو أن المزارعين استجابوا لانخفاض أعداد الخفافيش آكلة الحشرات، وأن هذه الاستجابة كان لها تأثير سلبي على صحة الرضع من البشر.

وقال ديفيد روزنر، أستاذ التاريخ بجامعة كولومبيا إن الدراسة تضم مجموعة من الأدلة تعود إلى ستينيات القرن العشرين التي تؤكد أن المبيدات الحشرية تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، وأضاف: «نحن نلقي بهذه المواد الاصطناعية في بيئتنا، دون أن نعرف شيئًا عن تأثيراتها».

نفوق الحيوانات البرية يؤثر بالسلب على البشرتشير الدراسات الحديثة أن موت أعداد كبيرة من الحيوانات البرية ينتج عنه آثارًا غير متوقعة على البشر، ففي يونيو الماضي، قدر «فرانك» وباحث آخر أن موت أعداد ضخمة من النسور في الهند أدى إلى وفاة 500 ألف إنسان، لأن مرض داء الكلب وغيره من الأمراض المعدية انتشرت بين أوساط البشر بسبب غياب النسور التي تتغذى على الكلاب والحيوانات الميتة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دول تمنح جنسيتها مجانًا.. 13 جنسية يمكن الحصول عليها دون تقديم طلب هجرة أو رسوم
التالى عاجل.. رد حاسم حول حذف ووقف بطاقات التموين عن بعض الفئات