أخبار عاجلة

خطة تحويل الدعم من العيني إلى النقدي.. مصدر يكشف التفاصيل

خطة تحويل الدعم من العيني إلى النقدي.. مصدر يكشف التفاصيل
خطة تحويل الدعم من العيني إلى النقدي.. مصدر يكشف التفاصيل

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 09:42 مساءً

تحويل الدعم من عيني إلى نقدي

تحويل الدعم من عيني إلى نقدي

العقارية

تحدث النائب أيمن محسب، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، عن قضية إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء، وإمكانية التحول إلى نظام الدعم النقدي.

تحويل الدعم من العيني

 وأكد خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النهار"، أن قرار رئيس الوزراء بشأن هذا الموضوع كان واضحًا، حيث أشار إلى إمكانية فقدان جزء من الدعم كعقوبة لسارقي الكهرباء، نظرًا للتكلفة الكبيرة التي تتحملها الدولة نتيجة لهذه السرقات.

وأضاف محسب أنه حتى الآن لم يتم حذف هؤلاء المخالفين من البطاقات التموينية، ولكن لا يمكن اتخاذ قرار نهائي في هذا الملف إلا بعد توافق سياسي شامل من خلال جلسات الحوار الوطني. وأوضح أن جلسات منفردة ومطولة ستُعقد لمناقشة هذا الملف، مع تلقي اقتراحات الخبراء والمتخصصين بشأن كيفية تطبيق الحلول.

وأشار أيضًا إلى أن الدعم النقدي المشروط يعد خيارًا أفضل من الدعم العيني، وأنه سيتم دراسة الآليات المناسبة لضمان وصول هذا الدعم إلى الأسر الفقيرة والمستحقة بشكل فعال.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار والعملات العربية اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
التالى عاجل| قطع المياه عن مناطق حيوية من التاسعة صباحا لمدة 8 ساعات.. اعرف الأماكن المتضررة