أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

اليوم .. البنك المركزي يقرر مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

اليوم .. البنك المركزي يقرر مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض
اليوم .. البنك المركزي يقرر مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 01:44 مساءً

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

فاطمة إمام

تترقب السوق المحلية المصرية قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مصير سعر الفائدة خلال خامس أجتماع في العام الجاري 2024 اليوم الخميس.

ويهدف البنك المركزي من رفع سعر الفائدة السيطرة على الضغوط التضخمية الناجمة من قرار تحرير سعر الصرف وانعكاسه على زيادة أسعار السلع.

كان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 19% على 8 مرات منها 8% خلال 2022 على 4 مرات، و3% خلال 2023 على مرتين، و8% خلال 2024 على مرتين آخرها 6% دفعة واحدة في مارس الماضي ليصل مستوى الفائدة إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

وتوقعت مؤسسات دولية، أن يتجه البنك المركزي نحو تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه اليوم مدفوعًا يتراجع معدلات التضخم خلال الأشهر الأخيرة الماضية

ورغم تباطؤ معدل التضخم السنوي على مستوى المدن للمرة الخامسة على التوالي إلى 25.7% في يوليو من 27.5% في يونيو فإنه لا يزال أعلى من مستهدف البنك المركزي بين 5% إلى 9% بنهاية ديسمبر المقبل.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
التالى 20000 ألف جنيها شهريًا.. وظائف خالية للشباب في هذه التخصصات