أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

عاجل.. بيان هام من «التعليم» بشأن أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

عاجل.. بيان هام من «التعليم» بشأن أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد
عاجل.. بيان هام من «التعليم» بشأن أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 12:13 مساءً

التربية والتعليم

التربية والتعليم

العقارية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بناء على توجيهات الوزير محمد عبداللطيف، بشأن التأكيد على تواجد المعلمين في مدارسهم في أول أيام الدراسة.

أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

تضمن خطاب وزارة التربية والتعليم، التنبيه على المختصين بالمديريات، بأنه على كل مدير مدرسة إخطار تنسيق الإدارة التعليمية التابعة له بتسكين جداول كافة الفصول والتأكيد على تواجد المعلمين بكافة فصول المدرسة، والتنبيه على كل مدير إدارة تعليمية إخطار المديرية بأن كافة المدارس الواقعة في نطاق كل إدارة قد اتخذت إجراءات تسكين المعلمين في كل فصول المدرسة.

كما تضمن التنبيه على جميع المديريات إخطار الإدارة العامة للشئون الوظيفية للمعلمين التابعة للإدارة المركزية لشئون المعلمين بديوان عام الوزارة بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن في موعد أقصاه 24 ساعة من تاريخه.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

موعد الفصل الدراسي الأول

أشار إلى أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

موعد إجازة نصف العام 2024

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت، في وقت سابق، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول انطلاق بداية العام الدراسي الجديد 28 سبتمبر المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لهذه الأنباء، وأنه لم يتم تحديد موعد بداية العامة الدراسي الجديد، ولم تصدر تصريحات سابقة في هذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

كشف الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، قائلًا: «لدينا 4 محاور رئيسية سيتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل، وتتمثل في حل مشكلة الكثافة الطلابية، مشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره».

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن مرحلة الثانوية العامة سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة وسيتم وضعها في حجمها الطبيعي، من خلال وضع استراتيجيات عصرية لمستقبل التعليم، وسيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة بحضور الطلاب والمدرسين والحكومة.

وأكد أن تجربة الثانوية العامة صعبة، ويشعر بحالة الضغط لدى الطلاب والمدرسين، مردفًا: «أنا ليا 25 سنة مع الطلاب، وتجربتي مختلفة شوية وهي تجربة عملية، وأنا أكتر واحد عارف حالة الضغط اللي على الطلاب والمدرسين، ودي حالة عامة»,

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإجازات الرسمية فى المدارس والجامعات في العام الدراسي الجديد 2024- 2025
التالى بعد رفع البنزين.. كيف تأثرت سوق الشحن في مصر؟