أخبار عاجلة
وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة ... -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة -
روتين فعال للبشرة في فصل الخريف -

مفاجأة بشأن سعر الأرز اليوم الخميس في الاسواق.. ألحق خزن

مفاجأة بشأن سعر الأرز اليوم الخميس في الاسواق.. ألحق خزن
مفاجأة بشأن سعر الأرز اليوم الخميس في الاسواق.. ألحق خزن

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 09:52 صباحاً

العقارية

سعر الأرز، شهدت أسعار السلع الأساسية استقرار ملحوظا اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 بالأسواق.

سعر الارز اليوم 

شهدت أسعار الأرز بعض الاستقرار في الاونة الاخيرة، حيث يتراوح سعر الكيلو الواحد لما بين 20 و 27 جنيه وذلك في خالة الأرز السائب، وكان منذ فترة سابقة تتراوح أسعاره بين ال 30 ل 35 جنيه للكيلو، وهذه دلالة على إنخفاض ملحوظ بأسعار بعض السلع الأساسية.

سعر كيلو الأرز

وتراوح سعر الكيلو المعبأ من الارز لما بين 25 ل 41 جنيه وذلك طبقا للشركة المنتجة كما يتم تحديد السعر طبقاً لجودة الأرز ونسبة الكسر، هذا وقد وصل سعر طن الأرز الشعير سعر 13.300 جنيه. 

سعر الأرز في الأسواق 

ويعتبر الأرز أحد أهم السلع الغذائية الأساسية على مائدة المصريين، والتي تشهد معدلات استخدام عالية لدى أي بيت مصري، ويحرص المستهلكون على معرفة أسعارها بشكل يومي.

وسجل سعر الأرز السائب في السوق المحلية قيمة تتراوح من 19 إلى 25 جنيهًا للكيلو حسب جودة الأرز، ويتراوح سعر الأرز المعبأ بين 25 و41 جنيها حسب الشركة المنتجة وجودة الأرز ونسبة الكسر.

كم يستهلك المصريون من الأرز؟

وفقا لما أعلنه السيد رجب شحاتة وهو رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية إن أسعار الأرز شهدت تراجع كبير في بعض الأسواق خاصة في الآونة الأخيرة وذلك لعدة عوامل منها توافر فائض بإنتاج الأرز وذلك من الموسم الماضي، بجانب لجهود الدولة وحرصها على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز وذلك بعد الأزمات التي تعرض لها وعانى منها المستهلك المصري لفترات طويلة، كما أوضح رئيس شعبة الأرز أنه حدث تراجع في أسعار الأرز الشعير وحيث بلغ سعر الطن لحوالي 13500 جنيه للطن، أما فيما يتعلق بسعر طن الأرز الأبيض ذات الحبة الرفيعة فقد تراوح بيز 17000 ل 18000 جنيه، أما سعر طن الأرز ذات الحبة العريضة فيتراوح بين 20000 إلى 24000 جنيه.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار تبدأ من 350 ألف جنيه.. ملامح شقق سكن لكل المصريين بالطرح الجديد
التالى مجلس الوزراء: ولي العهد السعودي يزور القاهرة الأسابيع المقبلة لتدشين المجلس التنسيقي