أخبار عاجلة
وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة ... -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة -
روتين فعال للبشرة في فصل الخريف -

عاجل.. حضور طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد بـ «البصمة» | بيان رسمي من التعليم

عاجل.. حضور طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد بـ «البصمة» | بيان رسمي من التعليم
عاجل.. حضور طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد بـ «البصمة» | بيان رسمي من التعليم

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 09:49 صباحاً

العقارية

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء حول تطبيق نظام البصمة لحضور طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025.

حقيقة تطبيق البصمة لحضور طلاب الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لتطبيق نظام البصمة على طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسى الجديد، مشددًا انه لم يتم اتخاذ أي قرارت بشأن تطبيق نظام البصمة.

حضور طلاب الثانوية العامة بالبصمة

كانت مدرسة الشهيد ناجي حسن الثانوية المشتركة بصبيح بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، قد أعلنت أن حضور طلاب الصف الثالث الثانوي إلزاميًا اعتبارًا من دفعة 2025، وسيكون بالبصمة، مؤكدة: «من يغيب يحرم من دخول الامتحانات».

ولقى قرار مدرسة الشهيد ناجي حسن الثانوية المشتركة بصبيحـ تفاعلاً واسعًا بين أوليار الأمور وطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت إحدى رواد مواقع التواصل على القرار، قائلة: «والله ياريت القرار يكون بجد وترجع هيبة المدرسة والمدرس زي زمان ويرجع التعليم لأهميته زي زمان بس للأسف صعب، أنا كل يوم باحمد ربنا أننا اتعلمنا قبل كل المهازل دي ما تحصل، وفي نفس الوقت بعاني للأسف مع أولادي أني أزرع فيهم حب التعليم لأني بكل بساطة مش بربي لوحدي، الله المستعان وربنا يقدرنا على تربيتهم».

وعلق حساب آخر، قائلًا: «ياريت بس يكون فى شرح كويس للطلاب زى شرح الدروس، ونص اليوم ميضيعش فى المدرسة على الفاضي، وترجع الدراسة بضمير زى زمان، زمان الدروس مكانش بيروحها غير الضعيف، ياريت كفاية قرارات يا سيادة الوزير». وقال حساب ثالث مازحًا: «أول مرة أفرح أني في الكلية».

مواعيد بدء العام الدراسى الجديد

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وزير التعليم
حضور طلاب الثانوية العامة بالبصمة

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الإسكان تكشف تفاصيل المواد التي تم تعديلها ...
التالى باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يشهد ...