أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

عاجل | مفاجأة سعيدة تسعد الملايين بشأن طرح شقق الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل "تفاصيل"

عاجل | مفاجأة سعيدة تسعد الملايين بشأن طرح شقق الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل "تفاصيل"
عاجل | مفاجأة سعيدة تسعد الملايين بشأن طرح شقق الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل "تفاصيل"

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً

شقق الإسكان 2024

شقق الإسكان 2024

آدم إبراهيم

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مجموعة من الشقق السكنية الجديدة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل خلال الفترة القادمة. يأتي هذا الطرح كجزء من جهود الحكومة لتوفير السكن الملائم بأسعار مناسبة للمواطنين.

شقق لمتوسطي الدخل.. مراحل جديدة وشروط التقديم

ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح مرحلة جديدة من شقق "سكن مصر" في عدد من المدن الجديدة. سيتمكن المواطنون من التقديم لهذه الشقق من خلال أجهزة المدن الجديدة بنظام التخصيص بالطلب.

أنظمة السداد الميسرة

بالنسبة لأنظمة السداد، يتعين على المتقدمين استكمال سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، مع سداد مصاريف إدارية بنسبة 1% ومساهمة لصالح مجلس الأمناء بنسبة 0.5%. باقي ثمن الوحدة يُسدد على أقساط ربع سنوية تتراوح مدتها بين 3 إلى 10 سنوات، بفائدة تنافسية تعتمد على سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري.

شروط التقديم لشقق محدودي ومتوسطي الدخل

حددت الوزارة شروط التقديم التي تشمل أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، لا يقل عمره عن 21 عامًا عند التقديم. يُسمح أيضًا بالتخصيص بصفة الولاية على القاصرين، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة واحدة، يتم إجراء قرعة علنية.

شقق جديدة لمحدودي الدخل بنظام التمويل العقاري

تستعد الوزارة، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من شقق "سكن كل المصريين" للمواطنين محدودي الدخل. ستكون الشقق بنظام التمويل العقاري الممتد حتى 30 سنة، بمساحات تتراوح بين 70 إلى 90 متر مربع، ومجهزة بالكامل.

دعم مالي وتسهيلات كبيرة

يستهدف المشروع المواطنين محدودي الدخل، حيث توفر الوزارة دعمًا نقديًا يصل إلى 60 ألف جنيه، بالإضافة إلى دعم قيمة الأرض وتغطية فارق أسعار الفائدة على التمويل العقاري المقدم من البنوك.

شروط التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

لتقديم طلب للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عامًا. كما يجب ألا يكون المتقدم أو أسرته قد استفادوا من أي برامج سابقة للإسكان الاجتماعي أو الدعم الحكومي لشراء وحدة سكنية. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر سعر الذهب المعلن بموقع البورصة المصرية اليوم
التالى بشرى للموظفين.. تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024 رسميا ...