أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائيًا.. صدمة لأصحاب العدادات القديمة

إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائيًا.. صدمة لأصحاب العدادات القديمة
إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائيًا.. صدمة  لأصحاب العدادات القديمة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 05:55 مساءً

عدادات الكهرباء القديمة

عدادات الكهرباء القديمة

العقارية

أصحاب العدادات القديمة، في ظل التطور التكنولوجي والانتقال نحو العصر الرقمي، أعلنت وزارة الكهرباء عن إجراءات جديدة لتحسين الكفاءة والتوفير بالاستفادة من التحول الرقمي.

إلغاء الفواتير الورقية

كجزء من مساعيها لتعزيز الكفاءة والتوفير، أطلقت وزارة الكهرباء تطبيقاً جديداً يدعم التحول الرقمي في قطاع الطاقة، مما يلغي الحاجة إلى الفواتير الورقية ويستبدلها بالتطبيقات الإلكترونية وأنظمة الدفع الإلكتروني.

تعمل الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الكهرباء، على تبني التحول الرقمي بتجهيز شركات توزيع الكهرباء بأجهزة تعرض الاستهلاك الشهري للكهرباء.

يهدف هذا التحول من الفواتير الورقية إلى الدفع الإلكتروني إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف والموارد، مما يسهل على المواطنين الدفع بكل يسر وسهولة عبر التطبيقات الإلكترونية أو أجهزة الدفع في أي وقت ومن أي مكان.

تحويل العدادات القديمة إلى عدادات كودية

تسعى وزارة الكهرباء إلى تنفيذ خطة لتحويل العدادات التقليدية إلى عدادات كودية تعمل بنظام الدفع المسبق، وتأمل الوزارة في إتمام هذه الخطة خلال العقد القادم، مما يعد بتحقيق نجاح كبير في تبني هذا النظام بكفاءة عالية واستبدال الفواتير الورقية بالدفع الإلكتروني.

يعد التحول إلى الدفع الإلكتروني للفواتير خطوة مهمة نحو تبني التكنولوجيا وتحسين تجربة الدفع للمواطنين، ويساهم في تحقيق كفاءة استهلاك الموارد وتوفير الوقت والجهد للجميع.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آخر قرارات وزارة التموين 2024.. إجراء جديد يهم 64 مليون مواطن
التالى عاجل | 4 زجاجات لكل فرد.. "التموين" تتخذ عدة إجراءات جديدة بشأن زيت الطعام