أخبار عاجلة
وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة ... -

35 مليون جنيه مكسب.. طريقة بسيطة لتحقيق أرباح هائلة عبر التمويل العقاري

35 مليون جنيه مكسب.. طريقة بسيطة لتحقيق أرباح هائلة عبر التمويل العقاري
35 مليون جنيه مكسب.. طريقة بسيطة لتحقيق أرباح هائلة عبر التمويل العقاري

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 03:13 مساءً

التمويل العقاري

التمويل العقاري

العقارية

كشف حسن عبدالنبي، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتمويل العقاري، أنه عندما ترتفع قيمة العقار يمكن للمالك الاستفادة من هذه الارتفاعات من خلال إعادة التمويل العقاري، حيث يمكن الحصول على قرض أو سيولة نقدية معتمداً على القيمة الجديدة المرتفعة للعقار.

التمويل العقاري

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتمويل العقاري، أن هذه السيولة يمكن استخدامها في العديد من الأغراض مثل شراء عقار جديد، الاستثمار في مشروع، سداد ديون، أو أي احتياجات أخرى، وفقًا لـ«العربية Business»

وأشار إلى أن الفكرة هنا هي أن القيمة المتزايدة للعقار تمنح المالك مرونة مالية أكبر، دون الحاجة إلى بيع العقار بالكامل والخروج منه، موضحًا أن هذه العملية تتيح للمالك بيع العقار الذي يمتلكه مع الاحتفاظ بحق الانتفاع به، بحيث يستأجر العقار لنفسه ويظل ساكناً فيه دون الحاجة إلى مغادرته. 

وأوضح أنه بهذه الطريقة يحصل المالك على السيولة التي يحتاجها مع الاستمرار في استخدام العقار كمكان إقامة، مما يوفر له المرونة المالية من دون التخلي عن مسكنه، مضيفًا: "في ظل التقلبات الاقتصادية الأخيرة، يواجه العديد من رجال الأعمال وأصحاب العقارات حاجة ملحة للسيولة، مما دفعهم إلى اللجوء لإعادة التمويل العقاري أو الإيجارة، التي تمنحهم القدرة على الحصول على السيولة اللازمة مع الحفاظ على استخدامهم لممتلكاتهم».

وتابع: «فعلى سبيل المثال، إذا اشترى أحد الأفراد منزلاً قبل عشر سنوات بسعر 5 ملايين جنيه، فقد تكون قيمته السوقية الحالية تتراوح بين 40 إلى 50 مليون جنيه بسبب التغيرات الكبيرة في أسعار الصرف، مثل انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار».

إعادة التمويل العقاري

أشار إلى أن إعادة التمويل العقاري، لأصحاب العقارات بيع ممتلكاتهم مع الاحتفاظ بحق الانتفاع بها، مما يوفر لهم السيولة المطلوبة من دون الحاجة لمغادرة منازلهم. هذه الاستراتيجية أصبحت أكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية التي أثرت على بعض المستثمرين. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. البنك المركزي المصري يحدد مصير أسعار الفائدة اليوم وسط توقعات بالتثبيت
التالى طالت الحرم المكي.. منطقة مكة المكرمة تشهد أمطارا غزيرة وسيول | فيديو