أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

«CPC مصر» للتطوير الصناعي: نتطلع لتنمية أرض بمساحة ...

«CPC مصر» للتطوير الصناعي: نتطلع لتنمية أرض بمساحة ...
«CPC مصر» للتطوير الصناعي: نتطلع لتنمية أرض بمساحة ...

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 02:39 مساءً

العقارية

تتطلع شركة «CPC مصر» للتطوير الصناعي، التابعة لمجموعة مواد الإعمار القابضة السعودية "CPC"، إلى الحصول على أراضٍ بمساحة تصل إلى 5 ملايين متر مربع في مصر، حسبما صرح الرئيس التنفيذي للشركة المعتز بهاء الدين.

استثمارات شركة «CPC مصر» للتطوير الصناعي

أوضح  الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة قدمت طلبات للحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية أكدت فيها رغبتها وجاهزيتها لتنمية المساحات المطلوبة فور توفر أراض مناسبة للتطوير، وتقوم كل عام بتجديد تلك الطلبات، وفقًا لـ «العربية Business».

وأضاف: "نستهدف الحصول على أراضٍ في أي منطقة مناسبة للتطوير الصناعي بمصر ولدينا القدرة على تطوير حتى 10 ملايين متر مربع، وأكدنا عبر الطلبات التي قدمناها لهيئة التنمية الصناعية آخر 3 سنوات جاهزية الشركة لتطوير مساحات تصل إلى 5 ملايين متر مربع".

وأشار إلى عدة محددات تحكم قرار الشركة في المنافسة على الأراضي المطروحة، من بينها اكتمال المرافق الحكومية حتى حدود الأراضي المطروحة، خاصة أن المطورين الصناعيين يتولون استكمال المرافق الداخلية للأراضي وتجهيزها للطرح على المستثمرين.

وأكد توفر رأس مال جيد للاستثمارات التي تتطلع لها الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه خلال العامين المقبلين، قد ترتفع إلى مستوى 7 مليارات جنيه حال نجاح المجموعة في الحصول على كامل المساحات التي تتطلع لتخصيصها (5 ملايين متر مربع).

وتابع: «كل متر صناعي يتكلف نحو 1500 جنيه لتطويره وتنميته وتجهيزه للمستثمرين الراغبين في شراء أراضٍ داخل المناطق الصناعية التي تم تنميتها بواسطة المطورين الصناعيين»، موضحًا أن حجم الاستثمارات التي ضختها المجموعة في مصر خلال السنوات الماضية بنحو 3.2 مليار جنيه، فيما نجحت في جذب استثمارات عاملة تجاوزت 12 مليار جنيه. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى للموظفين.. تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024 رسميا ...
التالى كم متوسط الرواتب في الإمارات والحد الأدنى للأجور؟