أخبار عاجلة
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

استعدوا لتقلبات مفاجأة.. المرتفع الأزوري يضرب مصر لمدة 7 أيام متواصلة | تحذير عاجل

استعدوا لتقلبات مفاجأة.. المرتفع الأزوري يضرب مصر لمدة 7 أيام متواصلة | تحذير عاجل
استعدوا لتقلبات مفاجأة.. المرتفع الأزوري يضرب مصر لمدة 7 أيام متواصلة | تحذير عاجل

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 01:27 مساءً

العقارية

يستمر مرتفع الأزوري خلال الفترة القادمة، مما يساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال المقبلة، التي شهدت ارتفاعًا في نسبة الرطوبة وزيادة في درجات الحرارة المحسوسة، ومن المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية عدة ظواهر منها منخفض الأزوري وامتداد لمنخفض جوي آخر.

تأثير مرتفع الأزوري على مصر

يُعد مرتفع الأزوري منخفضًا سطحيًا مركزه عند جزر الأزوري في المحيط الأطلسي، ويمتد ليصل إلى مصر، إذ يؤثر على المحافظات من خلال الكتل الهوائية الشمالية المقبلة من جنوب أوروبا، التي تتميز بدرجات حرارة أقل بشكل طفيف مقارنةً بتلك المصاحبة لمنخفض الهند الموسمي، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وفقًا لما قاله الدكتور القياتي. 

منخفض الهند الموسمي

يُعد مرتفع الأزوري من بين الكتل الهوائية التي ستؤثر على مصر خلال الفترة القادمة، وسيتواجد بجانب منخفض الهند الموسمي، مما يؤدي إلى تبادل التأثير بينهما.

في الأيام التي سيؤثر فيها مرتفع الأزوري، سيتراجع منخفض الهند الموسمي، وأحيانًا يؤثر أحدهما بينما يتراجع الآخر، في الفترة الحالية، سيكون التأثير الأكبر لمرتفع الأزوري، حسب ما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية.

استمرار مرتفع الأزوري لـ 7 أيام متواصلة

وسيستمر مرتفع الأزوري لمدة أسبوع أو سبعة أيام على الأقل، وهو ما يعتبر غير كافٍ لتحقيق انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، إذ يتزامن معه امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسونامي تضرب الإسكندرية ومطروح وتغرق المباني ...
التالى بـ 137.9 مليار ريال سعودي.. أكثر من 61 ألف صفقة عقارية بالمملكة خلال أغسطس الماضي