أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

شروط التحويل بين التخصصات لسد العجز في المعلمين.. بيان عاجل من التعليم

شروط التحويل بين التخصصات لسد العجز في المعلمين.. بيان عاجل من التعليم
شروط التحويل بين التخصصات لسد العجز في المعلمين.. بيان عاجل من التعليم

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 11:30 صباحاً

التربية والتعليم

التربية والتعليم

العقارية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما للمديريات التعليمية، بآليات سد العجز المعلمين مع العام الدراسي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من ورشة العمل التي عقدتها الوزارة بحضور موجهي عموم المواد الدراسية بالمحافظات، وكذلك مديري إدارات التنسيق بالمديريات لمناقشة آليات سد العجز في أعضاء هيئه التعليم.

شروط التحويل بين التخصصات للمعلمين

1- أن يكون المتقدمين الراغبين من شاغلي وظائف المعلمين للمواد الدراسية التي بها زيادة إلى المواد الدراسية التي بها عجز.

2- يشترط أن يكون المتقدم لمادة اللغة العربية، حاصلًا على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط، لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

3- يشترط أن يكون المتقدم لمادة اللغة الإنجليزية، حاصلاً على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة بشرط أن تكون اللغة الثانية له لغة إنجليزية، لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

4- يشترط أن يكون المتقدم لمادة الرياضيات، حاصلاً على بكالوريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحلة الثانوية وكذلك بكالوريوس الزراعة شعبة الهندسة الزراعية، لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

5- يشترط أن يكون المتقدم لمادة العلوم، حاصلاً على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والحيوان والنبات والجيولوجيا أو حاصلاً على بكالوريوس العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد العرض الجوي بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء
التالى مفاجأة خريجي الكليات غير المعتمدة.. قرار جديد من نقيب المهندسين | تفاصيل