أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

عاجل | تراجع التعليم عن قرار تدريس العربي والدين ...

عاجل | تراجع التعليم عن قرار تدريس العربي والدين ...
عاجل | تراجع التعليم عن قرار تدريس العربي والدين ...

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 08:36 مساءً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

أحمد رجب

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تراجع الوزارة عن قرار تطبيق تدريس اللغة العربية والدين في المدارس الدولية.

وقال بهاء الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، عبر قناة «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين، قرار تطبيق تدريس اللغة العربية والدين في المدارس الدولية، جاء تطبيقًا للدستور المصري الصادر في 2014، وتحديدًا المادة 24.

وأوضح بهاء الدين، أن اللغة العربية والدين تدرس في المدارس الدولية، ولكنها كانت خارج المجموع، ما أدى إلى عدم الاهتمام بها بالقدر الكافي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار الوزارة فقط هو اللغة العربية والدين إلى مواد المجموع في المدارس الدولية، وليس استحداث تدريسها.

حقيقة التراجع عن تدريس العربي والدين في المدارس الدولية

وعن إمكانية تراجع وزارة التعليم في قرار تطبيق تدريس اللغة العربية والدين في المدارس الدولية، قال بهاء الدين، إن لا يمكن التراجع عنه، إذ لا يملك أحد التراجع عنه، مشيرًا إلى أن القرار ليس قرارًا إداريًا لظروف معينة، ولكنه إنفاذ للدستور المصري.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط لحوم كلاب في مطعم شهير .. وتحرك عاجل للمحافظة
التالى مدبولي: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات إضافة ضعف عدد الجامعات الموجودة