أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

عاجل | الأردن تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة "تفاصيل"

عاجل | الأردن تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة "تفاصيل"
عاجل | الأردن تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة "تفاصيل"

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 08:09 مساءً

آدم إبراهيم

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الاثنين عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة لشخص غير أردني مقيم في البلاد. ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فإن الحالة تتعلق برجل يبلغ من العمر 33 عامًا، حيث ظهرت عليه أعراض العدوى على شكل طفح جلدي. المريض يخضع حاليًا للعزل في مستشفيات البشير، وتم تأكيد تشخيصه من خلال فحص (PCR) في مختبرات وزارة الصحة.

حالة المصاب مستقرة ووزارة الصحة تواصل المتابعة

أوضحت الوزارة أن حالة المصاب الصحية مستقرة، وتعمل على متابعة مستجدات المرض عن كثب. وأكدت الوزارة على التزامها بالإعلان بشفافية عن أي حالات جديدة يتم رصدها، مشيرةً إلى جاهزيتها للتعامل مع أي تطورات مستقبلية للمرض وفقًا للخطة الوطنية المعدة مسبقاً بالتعاون مع الجهات المعنية.

إجراءات سابقة ناجحة في التعامل مع جدري القردة

يجدر بالذكر أن هذه ليست الحالة الأولى التي يتم التعامل معها في الأردن. فقد تم تسجيل حالة مشابهة في مطلع الشهر الماضي، حيث تم اتباع الإجراءات الروتينية المعتمدة، مما أسفر عن الوقاية من انتشار العدوى وشفاء المريض دون مضاعفات. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. رئيس الوزراء يصدر قرارًا بشأن مواعيد عمل الموظفين
التالى الرئيس السيسي يصل مطار العلمين لافتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء