أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

الأحد المقبل.. بدء تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية لأول مرة | تفاصيل

الأحد المقبل.. بدء تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية لأول مرة | تفاصيل
الأحد المقبل.. بدء تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية لأول مرة | تفاصيل

الاحد 01 سبتمبر 2024 | 08:44 مساءً

تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية

تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية

أحمد رجب

يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2024 يوم الأحد المقبل 8 سبتمبر 2024، لطلاب المدارس الدولية، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال

كما تبدأ كافة المدارس المرخص لها بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) يوم الأحد المقبل، مع بدء انطلاق الدراسة، بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى التزام كافة المدارس المرخص لها بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

تدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التزام كافة المدارس المرخص لها بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع حتى الصف التاسع أو ما يعادلهم، طبقا للمنهج المطبق بالمدارس الرسمية المصرية.

تدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في كافة المراحل التعليمية

وتابعت الوزارة: 10% نسبة درجة الطالب في كل مادة من مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية من المجموع الكلي في نهاية كل صف دراسي، بالإضافة إلى تدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في كافة المراحل التعليمية من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلهم طبقا للمحتويات الدراسية المحددة من قبل الوزارة.

وأضافت الوزارة، أنه يتضمن المجموع الكلي للشهادة الدولية المعادلة لشهادة الثانوية العامة درجات مادتي اللغة العربية والتاريخ بنسبة 10% لكل مادة دراسية عن طريق امتحان عام تنظمه وزارة التربية والتعليم.

وبالنسبة لشهادة الدبلومة الأمريكية، فيتم احتساب درجات الشهادة على نسبة 40% GPA و40% للاختبارات النهائية الدولية الأمريكية، و20% تحتسب من المجموع الكلي لامتحاني مادتي اللغة العربية والتاريخ.

كما وجه القرار بالتزام كافة الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة دولية معادلة للثانوية العامة سواء حصل عليها داخل أو خارج جمهورية مصر العربية، بالتقدم للامتحان في مادتي اللغة العربية والتاريخ اللذين تعقدهما الوزارة وتحتسب درجاتهما ضمن المجموع الاعتباري للطالب، وتحتسب ضمن مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطالب وبنفس ذات القواعد والنسب المقررة.

ويسري هذا القرار وتطبق أحكامه على كافة الطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال KG1 وحتى الصف التاسع أو ما يعادله اعتبارا من العام الدراسي 2024-2025، كما يسري القرار وتطبق أحكامه على الطلاب المقيدين بالصف العاشر أو ما يعادله اعتبارًا من العام الدراسي 2025-2026.  

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى للموظفين.. تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024 رسميا ...
التالى بتخفيضات 30%.. وزير «التموين» يعلن موعد معرض «أهلا مدارس» الرئيسي