أخبار عاجلة

تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية

تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية

نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في تقرير لها إنه تم الكشف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتسريح 90 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتياط بسبب إصابتهم بمشاكل نفسية وعقلية خطيرة.

 

وأوضح التقرير أن الأمراض النفسية أصبحت شائعة بين صفوف الجيش، حيث طلب أكثر من 10 آلاف ضابط وجندي الحصول على خدمات الصحة العقلية والنفسية بسبب الحرب المستمرة في قطاع غزة.

أفادت الصحيفة أن 35% من المصابين في قطاع غزة يعانون من إصابات نفسية عميقة، تتراوح ما بين الاكتئاب والميول الانتحارية واضطراب كرب ما بعد الصدمة، مما يتطلب علاجًا نفسيًا طويل الأمد. 

كما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال يواجه أزمة كبيرة بسبب ارتفاع طلبات الاستقالات بين ضباطه نتيجة الحرب الدائرة في قطاع غزة.

دعوة لإعدام الأسرى الفلسطينيين
 

في سياق آخر، أدلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بتصريحات مثيرة للجدل دعا فيها إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين. 

في تصريحاته، التي نقلتها وسائل الإعلام، دعا بن غفير إلى إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى بدلًا من إعطائهم المزيد من الطعام، مؤكدًا على ضرورة تمرير قانون "عوتسما يهوديت" الذي يطالب بإعدام الأسرى في القراءة الثالثة في الكنيست.

وأوضح بن غفير أنه من سوء حظه أنه يضطر للتعامل مع الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على أنه حتى تمرير القانون، فإنه سيقوم بتقديم القليل من الطعام للأسرى لضمان بقائهم على قيد الحياة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
التالى سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل