أخبار عاجلة

الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته

الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته

أصدرت الدائرة 21 محكمة الأسرة خليفة، برئاسة المستشار هيثم السيد، إلزام زوج بدفع مبلغ مالي قدره 11396 جنيه مصاريف ولادة لطليقته.

وكانت تقدمت السيدة "بسمه محمد" لمحكمة الأسرة برفع دعوي مصاريف ولادة ضد المدعي عليه "احمد منصور"، بعدما لم تجد من الزوج جدوي بدفع مصاريف الولادة للمستشفي وذلك في القضية رقم 1746 لسنة 2024.

محاكم الأسرة

محاكم الأسرة في مصر هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال الشخصية، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في مصر، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة (في الأحوال التي يجيزها القانون).

تتشكل محاكم الأسرة من ثلاثة قضاة، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية على الأقل.

كما تتشكل الدائرة الاستئنافية من ثلاثة من المستشارين بمحكمة الاستئناف، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بمحكمة الاسئناف على الأقل.

وقد ألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى "مكتب تسوية المنازعات الأسرية": وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حله وديا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة غلق شواطئ جمصة بسبب الاضطرابات الجوية (فيديو)
التالى كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024: الشروط والخطوات