أخبار عاجلة
إزاي تسترد أموال التحويل الخاطئ؟ -
وسائل إعلام عبرية: انفجار ضخم يهز تل أبيب -

احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد

احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد
احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد

سهلت التكنولوجيا العديد المهام على مستخدميها، وعلى سبيل المثال أزرار هواتف أندرويد، تقوم بأوامر إضافية كثيرة غيرالمتعارف عليها، ويعد من أبرزها استخدام زر الصوت والقفل «الباور»، إذ يعتقد الغالبية العظمى أن استخدامها معا من أجل الحصول على «سكرين شوت»، لكن هناك مفاجأة أخرى في استخدامهما.. فما هي؟

استخدامات زر الصوت والباور معا

استخدامات مختلفة يمكن أن تقوم بها أزرار الصوت والقفل للهواتف المحمولة، منها تسجيل الفيديو، التصوير، تشغيل وإغلاق الفلاش، فضلًا عن التقاط صور للشاشة وغيرها، إلا أن هناك خاصية أخرى لهما، احذر تجربتها كي لا تتعرض لفقدان المعلومات على هاتفك.

16885412381569010545.jpg

بحسب ما أوضح محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، عند الضغط على زري الصوت والباور معًا لفترة طويلة، يجري إعادة ضبط الهاتف، ومسح كافة البيانات المتواجدة عليه «ضبط مصنع»، مشيرًا إلى أنها خاصية متواجدة على أنظمة هواتف الأندرويد.

احذر هذا الخطأ

وتابع «الحارثي» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن خاصية ضبط الهاتف عن طريق الضغط المطول على زري الصوت والباور، تعمل على معظم الهواتف وليس جميعها لذا وجب الحذر، خاصة أن ذلك يعرض الهاتف إلى العودة لنقطة الصفر، وهو ما لا يفضله مستخدمي الهواتف.

698911941707211493.jpg

لذا يفضل عند استخدام هذه الأزرار عدم الضغط المطول عليها، حتى لا تعرض بياناتك وصورك وفيديوهاتك والحسابات الشخصية للضياع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 1 يوليو: تمتلك طاقة إيجابية
التالى أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان