أخبار عاجلة

وسط إنتشار الأوبئة تصعيد غير متوقع السودان تصحى على أصوات معارك ضارية

وسط إنتشار الأوبئة تصعيد غير متوقع السودان تصحى على أصوات معارك ضارية
وسط إنتشار الأوبئة تصعيد غير متوقع السودان تصحى على أصوات معارك ضارية

تصعيد غير متوقع السودان مع استمرار الصراع الدامي في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع ووسط انتشار الأوبئة وتفشيها بسبب السيول الأخيرة تظل الاشتباكات متواصلة مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية في ظل انهيار البنية التحتية وانقطاع الخدمات الأساسية تتفاقم الأوضاع الصحية مع تفشي الأمراض ونقص الإمدادات الطبية والغذائية في العديد من المناطق المتضررة.

تصعيد غير متوقع السودان تصحى على أصوات معارك ضارية

أفاد مراسل “العربية/الحدث” اليوم الخميس باندلاع معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ الثانية فجرًا وحتى الآن في عدة محاور بالعاصمة الخرطوم. وأوضح أن الاشتباكات الأخيرة كانت الأعنف، حيث رافقها تصعيد عسكري غير مسبوق في الخرطوم منذ الأشهر الماضية.

حلايب وشلاتين
حلايب وشلاتين

سُمعت أصوات الأسلحة الثقيلة والانفجارات العنيفة بشكل متزامن في وسط، جنوب، وشمال الخرطوم بالقرب من القيادة العامة، منطقة المقرن، وسلاحي الإشارة والمدرعات التابعين للجيش. كما تابع أن أصوات انفجارات متتالية سُمعت في الأحياء المحيطة بسلاح المدرعات في جنوب الخرطوم، إضافة إلى قذائف مدفعية وانفجارات متقطعة قرب سلاح الإشارة في مدينة بحري شمال الخرطوم.

أول رد من السيدة السودانية التي وضعت حلايب وشلاتين ضمن خريطة السودان

هذه التطورات العسكرية تأتي وسط تصعيد واسع للقتال في مقار وقواعد الجيش بالعاصمة. وكان رئيس لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، محمد إبراهيم، قد أفاد الجمعة الماضية أن عدد الضحايا المدنيين في الخرطوم بلغ 5000 شخص بسبب القصف العشوائي لقوات الدعم السريع. وأضاف أن الاعتداءات التي سجلتها مستشفيات العاصمة بلغت 4742 وفاة و31272 مصابًا من المدنيين منذ بدء الحرب، وأجرت المستشفيات أكثر من 20 ألف عملية جراحية للمصابين جراء القصف العشوائي.

تصعيد غير متوقع السودان
تصعيد غير متوقع السودان

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عبّر لقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان عن “قلقه البالغ” إزاء تصعيد النزاع في السودان، وذلك خلال لقاء بينهما الأربعاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة اللبنانية: ميقاتي قرر إنهاء اجتماعاته في نيويورك والعودة إلى بيروت
التالى أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)