أخبار عاجلة

وزير الخارجية الأردني: المنطقة ستسقط في الهاوية ما لم يتم وقف نتنياهو

وزير الخارجية الأردني: المنطقة ستسقط في الهاوية ما لم يتم وقف نتنياهو
وزير الخارجية الأردني: المنطقة ستسقط في الهاوية ما لم يتم وقف نتنياهو

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفهم سوى لغة الحرب، مشيرا إلى أنه لم يصغ إلى المجتمع الدولي.

وقال الصفدي في تصريحات للصحفيين: "هو يفهم فقط لغة الحرب ولم يصغى للمجتمع الدولي وحلفائه وأطلق حربا في لبنان وهذه الحكومة تريد أن تصعد في الضفة الغربية ولو حدث ذلك ستصبح خطورة الحرب الإقليمية أكثر جدية لأن رمزية الأماكن المقدسة مهمة للعالم العربي والإسلامي".

وأضاف: "كل ذلك بسبب نتنياهو وقبل سنة وقفنا هنا وحذرنا من هذه اللحظة ولم يكن ليتفاقم الوضع إذا قام مجلس الأمن بدوره ومنع الحكومة المتطرفة الإسرائيلي من هذه التصرفات".

وتابع: "ما لم يتم وقف الحكومة فإن المنطقة سوف تسقط في الهاوية وبما في ذلك مستقبل إسرائيل سيواجه الخطر وعلينا أن نواجه الحقيقة إن لم يتم وقف هذه الحكومة سوف تشمل الحرب الجميع".

وواصل: "الرئيسان الأمريكي والفرنسي تحدثا أمس بشأن هدنة إنسانية وقال البعض إن إسرائيل وحزب الله وافقا ولكن نتنياهو إنه سيواصل عدوانه على لبنان وألقي كلمة مليئة بالتضليل وشتت الانتباه عن القضية الأساسية والخطر الحقيقي في المنطقة هي سياسات وأعمال الحكومة الإسرائيلية وإخفاق المجتمع الدولي في وقف إسرائيل وحماية القانون الدولي وحياة الفلسطينيين الذين أصبحوا في وضع مذري".

وذكر: "أكثر من 500 مواطن لبناني قتلوا بالأمس في يوم واحد، نتنياهو يرغب في حرب إقليمية وهو ما حذرنا منه وما سيحدث في لبنان إذا ما استمرت الحرب فإن الناس سوف ينزحون من ديارهم وإذا كان هناك غزو بري سوف يتوجب على الجيش اللبناني الدفاع عن البلاد".

واختتم: "إذا لم يدرك المجتمع الدولي خطورة الوضع سنكون هنا بعض شهرين لنقول إن الأمور سوف تزيد سوءا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد عبد اللطيف: نظام التعليم في مصر يضم معلمين متميزين ونعمل جاهدين على تنميتهم المهنية
التالى إيمان العاصي تحاول إنهاء حياتها في الحلقة العاشرة من مسلسل «برغم القانون»