أخبار عاجلة
الأسهم الأوروبية تغلق عند مستوى قياسي جديد -
جماهير الزمالك تهتف للمدير الفني قبل السوبر -

إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية الأخطر منذ 137 عام

إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية الأخطر منذ 137 عام
إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية الأخطر  منذ 137 عام

أدى إعصار هيلين إلى أضرار جسيمة في المناطق الساحلية حيث اجتاح الرياح العاتية والأمواج العاتية المدن والمجتمعات على طول الساحل. السلطات المحلية سارعت إلى اتخاذ إجراءات طارئة لتحذير السكان وتنظيم عمليات الإجلاء في المناطق الأكثر تضررًا، وسط توقعات بارتفاع مستوى الفيضانات وتعطيل البنية التحتية بشكل كبير. يعتبر هذا الإعصار واحدًا من أقوى الكوارث الطبيعية التي ضربت فلوريدا في تاريخها الحديث، مما يستدعي جهودًا إغاثية واسعة النطاق لتقديم المساعدة الفورية للسكان المتضررين.

إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

أشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن إعصار هيلين تم تصنيفه من الدرجة الرابعة، وهو إعصار خطير للغاية، إذ لم تشهد المنطقة كارثة بهذا الحجم منذ عام 1851 وتبعًا للمعلومات التي أوردها المركز وصلت سرعة الرياح المرافقة للإعصار إلى 225 كم/ساعة مما أدى إلى ترك أكثر من 1.2 مليون شخص في فلوريدا بدون كهرباء ووفقًا لوكالة رويترز تم تسجيل ثلاث حالات وفاة في الولاية نتيجة الإعصار مع تحذيرات من ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيضانات التي قد تليه.

تحذير من إعصار جايمي
تحذير من إعصار جايمي

وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق في الولاية وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات في فلوريدا وطلب مكتب مقاطعة تايلور من أولئك الذين رفضوا الإجلاء كتابة أسمائهم وتواريخ ميلادهم وبعض المعلومات على أذرعهم بحبر دائم للتعرف عليهم في حال تعرضهم للخطر.

إعصار هيلين
إعصار هيلين

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار ببطء فوق وادي تنيسي بعد وصوله إلى ساحل فلوريدا يومي الجمعة والسبت وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير كما صدرت أوامر بإخلاء عدد من المناطق على طول ساحل الخليج في فلوريدا مثل مقاطعتي ساراسوتا وشارلوت وتم تقليص عمليات منشآت الطاقة في المنطقة مع إخلاء بعض مواقع الإنتاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة: زيادة ضخ الأدوية محليا بـ133 مليون عبوة لـ364 مستحضرا خلال شهرين
التالى شعبة الأدوية: كتابة الاسم العلمي للدواء يحل 70% من الأزمة