أخبار عاجلة

التحقيقات تكشف تفاصيل حريق الحى الشعبى فى مدينة الإنتاج الأعلامى

التحقيقات تكشف تفاصيل حريق الحى الشعبى فى مدينة الإنتاج الأعلامى
التحقيقات تكشف تفاصيل حريق الحى الشعبى فى مدينة الإنتاج الأعلامى

تواصل النيابة العامة ، التحقيقات فى حريق الحى الشعبى فى مدينة الإنتاج الأعلامى .

وكشفت التحقيقات، الى ان النيران التهمت قرابة 10 آلاف متر من مواقع التصوير "لوكيشن" مختلف الأعمال حيث بدأ الحريق من "لوكيشن" فيلم "الحب كله" بطولة الفنانة الهام شاهين واخراج خالد الحجر بعد انهاء العمال انشاء كافة الديكورات والشقق اللازمة لتصوير الفيلم وانصرفوا جميعا من اللوكيشن قبل 48 ساعة فقط من بدء تصوير الفيلم.

وأشارت التحقيقات انه عقب انصراف عمال ومسؤولي الديكور بوقت قليل لاحظ عمال آخرين في موقع تصوير مجاور انبعاث ادخنة من احدى الارضيات الخشبية في "لوكيشن" فيلم الحب كله واندلعت النيران به بسرعة كبيرة وساعد على انتشارها الديكورات الخشبية والاقمشة والفوم المنتشرة في اللوكيشن، وشرحت التحقيقات ان تيار الهواء ساهم ايضا في ارتفاع السنة اللهب وانتشار الحريق وامتداده الى مواقع تصوير مجاورة حيث التهمت 2 لوكيشن مجاورين لمسلسلين.

وذكرت تحقيقات النيابة بحسب أقوال شهود العيان ان "شرز" في اسلاك كهربائية اسفل ارضية خشبية في لوكيشن فيلم الحب كله سبب اندلاع الحريق الذي التهم مساحة كبيرة من الحي الشعبي وصلت الى 10 الاف متر، وقررت النيابة انتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وتحديد اسبابه ونقطة بدايته ونهايته والخسائر التي خلفها.

واستدعت النيابة المسؤولين عن الشركة المنتجة للفيلم لحصر الخسائر التي تسبب بها الحريق وسؤالهم حول مدى وجود شبهة جنائية من عدمه ليؤكدوا عدم اتهامهم لاحد بالتسبب في الحريق.

وكشفت وزارة الداخلية عن الملابسات الكاملة لحريق مدينة الانتاج الاعلامي حيث اصدرت بيانا رسميا جاء فيه: "فى إطار نشوب حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى بالجيزة فقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون حدوث ثمة إصابات".

وأضاف البيان: "وبسؤال مشرف مناطق التصوير وفرد أمن بالمدينة أفادا بمشاهدتهما بانبعاث أدخنة من أحد الأسلاك الكهربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجى "منطقة مقام عليها نموذج ديكور للحى الشعبى" وامتدت النيران لباقى أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير ونتج عن ذلك احتراق الديكور محل البلاغ وبسؤال مسئول مناطق التصوير الخارجى أيد ما جاء بأقوالهما".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة