أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية

محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية
محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إنّ القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كل أجهزة الدولة كونها تتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التي تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن في مختلف القطاعات.

إيجاد حلول غير تقليدية

وأكد محافظ القاهرة، في ندوة «المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان» التي عقدتها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، أنّ المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية في التعامل مع المشكلة السكانية خاصة أنّها جاذبة للسكان؛ للبحث عن فرص عمل، والتعليم، مشيرًا إلى أنّ العاصمة من أكثر المحافظات كثافة في عدد السكان، إذ يتجاوز عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وأشار محافظ القاهرة الى أن جهود الدولة في نقل الوزارات من العاصمة، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان أحد وسائل التعامل مع القضية السكانية في القاهرة، كما كان لشبكة الطرق التي تنفّذ الأثر الكبير في تخفيف الزحام.

تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين

وأكد محافظ القاهرة دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بتنظيم الأسرة، والاهتمام بخلق جيل واعٍ، واستمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على شتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل أرسنال المتوقع أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. من يقود الهجوم؟
التالى الخارجية الهندية: «مودي» سيشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة