أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

«القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»

«القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»
«القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»

 نظّم المجلس القومي للمرأة فعالية تحت عنوان المرأة والرياضة لتحقيق السلام، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة إسبانيا، ممثلة في الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسلام، الذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام.

18675483551727349067.jpg

استهدفت الفعالية تعزيز الوعي بأهمية دور المرأة في تحقيق السلام والأمن العالمي، من خلال استخدام الرياضة كوسيلة للتواصل وتعزيز مفاهيم المساواة بين الجنسين. وتأتي هذه الفعالية كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة، والذي يركز على بناء السلام والعدل وتطوير المؤسسات القوية.

شهدت الفعالية كلمات رئيسية من عدد من الشخصيات البارزة، بينهم السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة، ومعز دريد، المدير الإقليمي لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، وألفارو إيرانزو، سفير إسبانيا لدى مصرـ وشاركت رانيا علواني الحاصلة على 3 ميداليات أولمبية والتي تعد رمزًا للرياضة والسلام.

وأكدت السفيرة منى عمر في كلمتها ضرورة استغلال الرياضة كأداة لتحقيق السلام، مشددة على أن النساء في مختلف أنحاء العالم يبحثن عن طرق فعالة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأعربت عن فخرها بإنجازات الرياضيين المصريين، معتبرة أنهم نماذج يُحتذى بها في نشر قيم السلام.

من جانبه، تناول الدكتور معز دريد أهمية تمكين المرأة في صناعة القرار وتحقيق السلام، مشددًا على أن الرياضة أثبتت قدرتها على إحداث تغييرات إيجابية في المجتمعات.

وأشار إلى أنَّ الاستثمارات في تمكين المرأة ليست مجرد حقوق بل هي استثمارات في مستقبل أفضل للجميع.

12298812711727349076.jpg

كما أعرب السفير ألفارو إيرانزو عن دعمه لجهود المرأة في المجال الرياضي، مؤكدًا على أهمية توفير الفرص لجميع الفتيات والنساء للدخول في عالم الرياضة.

تخللت الفعالية أنشطة رياضية وترفيهية متعددة، تم خلالها تكريم عدد من الرياضيات المصريات اللواتي حققن إنجازات بارزة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024، تقديرًا لدورهن في رفع اسم مصر وإلهام الأجيال القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل أرسنال المتوقع أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. من يقود الهجوم؟
التالى الخارجية الهندية: «مودي» سيشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة