أخبار عاجلة
Tor Project يندمج مع Tails Project لتحسين الخصوصية -

خوفا من الحرب.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى بيروت حتى 1 أكتوبر

خوفا من الحرب.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى بيروت حتى 1 أكتوبر
خوفا من الحرب.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى بيروت حتى 1 أكتوبر

أعلنت شركة «طيران الإمارات»، اليوم الخميس، عن إلغاء رحلاتها بين دبي وبيروت حتى 1 أكتوبر، وسط استمرار التصعيد والهجمات الإسرائيلية على لبنان والتي تزايدت وتيرتها خلال الأيام الماضية. 

طيران الإمارات يلغي رحلاته بين دبي إلى بيروت 

وذكرت الشركة في بيان:"لن يُسمح للعملاء بالسفر من نقطة انطلاقهم عبر دبي للوصول إلى بيروت كوجهة نهائية"، مضيفة: “ندعو العملاء المتأثرين الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بنا إذا حجزوا مع طيران الإمارات مباشرة. كما يطلب من العملاء التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات”. 

وأكدت الشركة أنها:"تواصل مراقبة الوضع في لبنان عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن آخر التطورات". 

وفي سياق ذاته، كشفت مصادر أمريكية، بتنفيذ وقف النار بين إسرائيل وحزب الله وسيدخل حيز التنفيذ خلال ساعات، وذلك في ظل التصعيد المحتدم بين الطرفين بعد أن شنت إسرائيل عملية عسكرية استهدفت جنوب لبنان، أسفر عنها حركة نزوح جماعي للسكان وسقوط قتلى ومصابين وآخرين في عداد المفقودين. 

وقف النار بين إسرائيل وحزب الله يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات

وأفادت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" نقلاً عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية لم تسمهم قولهم إنهم "يتوقعون" تنفيذ وقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أسابيع "في الساعات المقبلة".

وذكر المسؤولين إن الجهود الدبلوماسية المكثفة أسفرت عن "اتفاق شبه كامل" على وقف إطلاق النار في لبنان لا يشمل غزة.

وصرح أحد المسؤولين في الإدارة الأميركية قوله: "إن وقف إطلاق النار سوف يستمر 21 يوماً على طول الخط الأزرق. وخلال هذه الأيام الـ 21، سوف يتفاوض الطرفان من أجل التوصل إلى حل محتمل للصراع المستمر منذ شن حزب الله الهجوم في الثامن من أكتوبر، والتوصل إلى اتفاق شامل على طول الخط الأزرق يسمح للسكان بالعودة إلى ديارهم في كل من لبنان وإسرائيل.

مفاوضات لنزع فتيل الحرب

وأضاف المصدر: "إن هذا يوفر بعض الوقت والمساحة لمحاولة التوصل إلى اتفاق في غزة على غرار صفقة الرهائن التي ناقشناها. ونحن نعتقد، بغض النظر عما حدث على أرض المعركة على مدى الأيام القليلة الماضية، أن اللحظة المناسبة لتحقيق هذا الحل الدبلوماسي هي الآن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
التالى بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة