أخبار عاجلة
أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 -

الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

تواصل هيئة الأرصاد  الجوية، إصدار بياناتها حول توقعات الطقس، حيث كشفت في بيانها الصادر اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في جميع أنحاء البلاد. 

وطمأنت هيئة الارصاد، بعدم وجود أي مؤشرات على عدم استقرار الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدة أن الحالة الجوية مستقرة نسبيًا، مع درجات حرارة معتدلة إلى مرتفعة في بعض المناطق.

التفاصيل الجوية المتوقعة

بحسب التوقعات، سيشهد الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة في أغلب المناطق. فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون حارًا في المناطق الأخرى، مع زيادة في شدة الحرارة كلما اتجهنا جنوبًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 28 و39 درجة مئوية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

أما خلال الليل، فإن درجات الحرارة ستنخفض لتصبح معتدلة في معظم المناطق، مع ميل للبرودة على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الشمالية الداخلية، خاصة في ساعات الليل المتأخرة. من المتوقع أن تنشط الرياح بشكل معتدل على معظم الأنحاء، بينما تكون قوية في خليج السويس. وتكون الأجواء مشمسة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المنخفضة في المناطق الشمالية.

بيان درجات الحرارة

تتراوح درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية بين 28 و30 درجة مئوية، بينما تتراوح في مناطق الوجه البحري بين 31 و35 درجة. أما في القاهرة الكبرى، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 33 و34 درجة، بينما ستشهد مناطق شمال ووسط الصعيد درجات حرارة تتراوح بين 34 و36 درجة. ويُتوقع أن تصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى ما بين 38 و39 درجة.

تشير الهيئة إلى أن حالة الطقس خلال النهار ستكون حارة ورطبة على معظم الأنحاء، مع توقعات بارتفاع شديد في درجات الحرارة في جنوب الصعيد. في المقابل، يكون الطقس معتدلًا خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، مع توقعات بتشكل شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

تحذيرات هيئة الأرصاد

أشارت خرائط الطقس إلى احتمالية تشكل الشبورة المائية الخفيفة على بعض الطرق، ما قد يؤثر على الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق القريبة من المسطحات المائية. لذا، تناشد الهيئة قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر لتجنب الحوادث الناتجة عن انخفاض مستوى الرؤية.

يبدو أن الطقس في مصر سيستمر في الاستقرار خلال الأيام المقبلة، مع درجات حرارة تتفاوت بين المعتدلة والمرتفعة، خاصة في مناطق الجنوب. ومع اقتراب فصل الخريف، ينتظر المصريون بفارغ الصبر تحسن الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة تدريجيًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري روشن السعودي.. موعد مباراة النصر والوحدة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
التالى «عرب»: نعمل على تطوير المطارات للخروج بصورة مشرفة أمام ضيوف مصر