أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة بشائر الخريف

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة بشائر الخريف
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة بشائر الخريف

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة بشائر الخريف..أفادت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بتفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة للأسبوع الحالي.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد” الذي يُبث على قناة “تن”، أن البلاد بدأت تشعر بتأثيرات فصل الخريف، حيث تغيرت مصادر الكتل الهوائية وأصبحت تأتي من أوروبا. وأضافت أن هناك تكوّن للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تساهم في حجب أشعة الشمس.

كما أشارت إلى أن نسب الرطوبة بدأت تنخفض تدريجياً مقارنةً بالأشهر الماضية، وأن قيم درجات الحرارة الصغرى بدأت أيضاً في الانخفاض.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس
بيان -هيئة -الأرصاد -الجوية- عن- حالة -الطقس

الأرصاد الجوية توخي الحذر

وأكدت على أهمية توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، محذرة من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل.

تسود رياح معتدلة تنشط أحيانًا في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع انخفاض في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون حارًا ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون شديد الحرارة في جنوب الصعيد ومعتدلًا ورطبًا ليلاً. كما ستظهر اليوم شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

الأرصاد الجوية
الأرصاد- الجوية

توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن الرياح

وبحسب الهيئة، ستنشط رياح معتدلة أحيانًا في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وفي تصريحات لها عبر التلفزيون، تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، موضحة أنه مع بداية فصل الخريف الفلكية التي بدأت يوم الأحد الماضي، لوحظ انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار، كما بدأت نسب الرطوبة في التراجع تدريجيًا، مما جعل انخفاض درجات الحرارة ملموسًا في كلا الفترتين.

" frameborder="0">

وأشارت منار غانم إلى أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الخريف، الذي يُعتبر فصل الاعتدال، حيث يُعتبر أيضًا بمثابة ربيع جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أن درجات الحرارة قد تكون مرتفعة أحيانًا في النصف الأول من هذا الفصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
التالى كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان