أخبار عاجلة
جامع الأزهر يعقد ملتقاه للقضايا المعاصرة -
محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية -

"أثارت الرعب".. الحكومة تكشف حقيقة شائعات تلوث مياه الشرب بمادة سامة

"أثارت الرعب".. الحكومة تكشف حقيقة شائعات تلوث مياه الشرب بمادة سامة
"أثارت الرعب".. الحكومة تكشف حقيقة شائعات تلوث مياه الشرب بمادة سامة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله من رسائل صوتية على تطبيق "واتساب" تزعم إصدار شركة المياه منشورًا تحذيريًا بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب بدءًا من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً نتيجة لتلوثها بميكروب سام.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان، أنه بالتواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإصدار شركة المياه منشورًا تحذيريًا بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن.

375.jpg

وشددت الشركة، على أن مياه الشرب بجميع محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تمامًا وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، وتتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

376.jpg

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

377.jpg

المرض الغامض في أسوان

وكان وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار، قال إن الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، تقف وراءها الإصابة ببكتيريا "إي كولاي".

وأضاف وزير الصحة، أن "الفحص الظاهري لعينات الإسهال يؤكد وجود عدوى بكتيريا قولونية تسمى (بكتيريا الإيكولاي)، وهي موجودة في أي مياه أو طعام ملوث".

وأكد وزير الصحة أن "هذا ما أظهرته المعامل المركزية في القاهرة لنتائج تحليل عينات الإسهال والقيء أو المرضى المصابين"، موضحا أنه مع اختلاف سلالات "إي كولاي" تختلف حدة المرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة العمل : زيارة ميدانية فى شركة لصناعة الملابس الجاهزة لتعزيز العلاقات بين طرفي الإنتاج بالإسماعيلية
التالى رئيسة وزراء إيطاليا تؤكد على حق الفلسطينيين في إنشاء دولة