أخبار عاجلة
حدث ليلا: غارات على سوريا وضربة موجعة للاقتصاد ... -

تحذيرات شديدة اللهجة من أدوية مجهولة وغير مطابقة بالسوق بينهم علاج للأطفال

تحذيرات شديدة اللهجة من أدوية مجهولة وغير مطابقة بالسوق بينهم علاج للأطفال
تحذيرات شديدة اللهجة من أدوية مجهولة وغير مطابقة بالسوق بينهم علاج للأطفال

أدوية , طالبت هيئة الدواء المصرية جميع الجهات المعنية بضبط وتحريز أي كميات من إحدى تشغيلات علاجات تقوية المناعة للأطفال المتواجدة في السوق المحلية والوحدات الحكومية .

يأتي هذا الإجراء في إطار حرص الهيئة على ضمان سلامة المستحضرات الطبية المتاحة للمواطنين.

 

تحذيرات بشأن أدوية سانسواميون
تحذيرات-بشأن-أدوية-سانسواميون

تحذيرات بشأن أدوية سانسواميون

في منشور رسمي برقم 46 لسنة 2024، أكدت الهيئة أن التشغيلة المعنية من عقار “سانسواميون” (sansoimune syrup) تحمل رقم 230070، وقد تم إنتاجها بواسطة شركة AUG Pharma. وأشارت الهيئة إلى أن هذه التشغيلة تم إ صدار قرار بعدم مطابقتها من قبل معامل الهيئة المصرية. يُستخدم هذا المستحضر عادةً كمكمل لتعزيز جهاز المناعة، إذ يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأعشاب التي تدعم الصحة العامة للأطفال.

 

adwya 1

تحذير إضافي من كريم “Nifidox”

 

علاوة على ذلك، أصدرت هيئة الدواء تحذيرًا بشأن دواء “Nifidox cream 50g”، الذي يحمل التشغيلة رقم “01” والمُنتج من قبل شركة هيلثي جروب لصالح شركة إيم فارماسيتوكا. يُستخدم كريم “Nifidox” في علاج مجموعة من الحالات الجلدية مثل حب الشباب والتهابات الجلد، وتحسين مظهر البشرة وعلاج الندبات. ومع ذلك، أشارت الهيئة إلى أن هناك احتمال وجود عبوات مجهولة المصدر من هذا المستحضر، وفقًا لإفادة الشركة المنتجة، وأن المفتشين لم يرصدوا أي منها حتى الآن.

 

DWA 1

أهمية التواصل مع الهيئة عند الشك في أي أدوية

أكدت الهيئة المصرية أن هذا التنبيه يخص التشغيلات المذكورة فقط، ولا ينطبق على جميع مستحضرات “سانسواميون” و”Nifidox” المتداولة في السوق. ودعت الهيئة المواطنين إلى ضرورة التأكد من سلامة العقارات ، وفي حال الشك في أي مستحضر صيدلي، ينبغي التواصل معها عبر الخط الساخن 15301 أو زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

بهذا الشكل، تعكس هذه التحذيرات التزام هيئة الدواء بضمان صحة وسلامة المواطنين من خلال متابعة دقيقة لمكونات الأدوية المتداولة في السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط تستعرض إطار عمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعد الدمج مع رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
التالى محافظ الشرقية يطمئن على إنتظام اليوم الدراسي الأول لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بالتعليم العام والفني