أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -
الزمالك يكشف موقف الونش وفتوح من موقعة الأهلي -

إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية كلام عبثي

إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية كلام عبثي
إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية كلام عبثي

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه إذا كان تعريفنا للديمقراطية هو حق الترشح ونزاهة الانتخابات والتصويت والنتائج فهي ليست الديمقراطية ولكنها أخر عربة في قطار الديمقراطية، موضحا أن هذا سينتج غزوة منتفعين ولن ينتج شيء ديمقراطي وهو شكل ديمقراطي وليس له علاقة بالديمقراطية.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الحديث بأن حرية الانتخابات هي التي تؤدي للديمقراطية كلام عبثي، موضحًا أنه ليس كل الأفكار التي كنا نعتقد بها ليست بالضرورة أن نتمسك بها الآن وهناك وقائع جديدة وأمور جديدة، وحرية الإنتخابات حق دستوري وإنساني وطبيعي وهو مسائلة لا منازع لها أحد.

وأوضح أن الانتخابات بلا تزوير ليست ديمقراطية ومن الممكن ان تأتي بنتائج كارثية، مشددًا على أن ما تثبته وقائع التاريخ والحاضر أنه لا ديمقراطية في ظل الدولة الدينية أو شبة الدينية أو في وجود إسلام سياسي أو أحزاب دينية أو أحزاب ذات خلفية دينية.

وأشار إلى أنه لا يوجد ديمقراطية دون أن يتم الفصل بين الدين والسياسية والدين والحكم، موضحًا أنه لا ديمقراطية في دولة دينية أو في ظل التداخل بين الدين والدولة أو الدين والحكم، متابعًا: "كل الناس تتكلم عن الديمقراطية وهي لا تؤمن بها.. الاهتمام لا يطول مؤسسات الدولة فقط ولكن الأحزاب الأخرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الدلو.. حظك اليوم الاثنين 23 سبتمبر: كن حذرا
التالى «علشان طعمه ما يغيرش».. 3 أخطاء تجنبيها عند وضع الخبز في الفريزر