أخبار عاجلة
رئيس لجنه المستوردين: مطلوب استغلال التقارب ... -

المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم
المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الاشارة، والذي اعلنته الامم المتحدة في يوم 23 سبتمبر من كل عام لدعم ذوي الهمم عالميا، 

كشف المصرف المتحد، عن أحدث تقرير يتضمن 20 خدمة متميزة لدعم ذوي الهمم تشمل 4 محاور رئيسية هي: البنكي والصحي والتعليمي والثقافي، وذلك بهدف تمكين هذه الشريحة الهامة اقتصاديا من خلال توسيع قاعده الشمول المالي اجتماعيا وصحيا وثقافيا ودعم جهود الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية.

اولا: محور الخدمات البنكية 

وأوضح المصرف في بيان، أنه يتيح مجموعة من الخدمات البنكية المتميزة سواء المعاملات التقليدية او المتوافقة مع أحكام الشريعة، تقدم للعملاء من ذوي الهمم من خلال 68 فرعا المنتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

1- خصص المصرف المتحد 8 فروع لخدمة ذوي الهمم، وتقديم الخدمات البنكية وفقا لمعايير الجودة العالمية بعدد من محافظات الجمهورية وهم: القاهرة - الجيزة - دمياط - بورسعيد - والعلمين الجديدة.

2- تأهيل هذه الفروع ببنية تحتية مجهزة علي اعلي مستوى لاستقبال العملاء من ذوي الهمم وتوفير اعلي درجات السهولة والانسيابية في الحركة سواء داخل الفرع او خارجه بهدف التيسير عليه وجعل التجربة البنكية اكثر سهولة له. 

3- تدريب أكثر من 140 موظف خدمة عملاء على التعامل بلغة الاشارة مع العملاء من ذوي الهمم حتي تضمن لهم التواصل الجيد والمستمر لنقل المعلومة البنكية بنجاح.

4- طباعة الأوراق والمستندات البنكية التي يحتاج لها العملاء من ذوي الهمم بطريقة برايل حتي تضمن لهم تجربة قراءة جيدة للمنتجات والخدمات البنكية كذا الشروط والاحكام وفقا لقواعد البنك المركزي المصري لضمان الشفافية الكاملة.

5- إتاحة مواد إعلامية سواء صوتية او مرئية بلغة الإشارة حتي تضمن التواصل المستمر مع العملاء من ذوي الهمم. 

6- إتاحة البطاقات البنكية بأنواعها المختلفة سواء مدين أو دائن تقليدية أو متوافقة مع أحكام الشريعة بأحرف وأرقام بارزة حتى تسهل على العميل من ذوي الهمم مهمة التعرف عليهم.

7- إتاحة جميع الخدمات الرقمية من خلال حزمة "بنكك علي الخط وتتضمن "المحفظة البنكية - والانترنت البنكي - والموبيل البنكي"، بهدف التسهيل على العملاء من ذوي الهمم في إجراء جميع معاملاتهم البنكية على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع ومن أي مكان بمحافظات مصر.

8- توفير الدعم الفني من خلال مركز الاتصال المصرف المتحد للعملاء من ذوي الهمم.

9- توفير خدمات التليفون البنكي الصوتي للعملاء من ذوي الهمم للتعامل علي حساباتهم لدي المصرف المتحد بمنتهي السهولة واليسر.

10- إتاحة 23 ماكينة صراف آلي متخصصة في خدمات ذوي الهمم منتشرة بجميع محافظات الجمهورية تمكنهم من إجراء كافة معاملاتهم البنكية بسهولة ويسر.

11- طرح مجموعة من الخدمات البنكية المتميزة لذوي الهمم منها: الحسابات بانواعها - التمويلات الشخصية بانواعها – خدمة التمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل – مجموعة فريدة من الشهادات والاوعية الادخارية العملة المصرية والعملات الاجنبية. 

12- تنظيم حملات للشمول والتثقيف المالي تستهدف نشر الثقافة البنكية والتوعية باهمية التمكين الاقتصادي بـ3 محافظات: الدقهلية – دمياط – القاهرة.

ثانيا: محور الخدمات الصحية 

لم يدخر المصرف المتحد وسعا في دعم ومساندة ذوي الهمم بعدد من محافظات الجمهورية، حيث أولى هذه الفئة رعاية خاصة ضمن جهوده في مساندة الخدمات الصحية، و قام بتنظيم قافلتين للدعم الطبي لذوي الهمم بعدد من المحافظات الحدودية والتي يصعب الوصول بالخدمات الطبية لهم منها: محافظة جنوب وشمال سيناء وذلك علي مدار عامين متتاليين بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

1- القافلة الأولى كانت موجهة لمحافظة جنوب سيناء في عام 2023 – تم الكشف على 1535 مستفيد من ذوى الإحتياجات الخاصة على أمراض: الرمد – العظام – الباطنة - الأنف والأذن – الجراحة – والمسالك بولية.

وتضمنت القافلة صيدلية متكاملة تضم جميع أنواع العلاج من: نظارات طبية تقدم للمستفيد بعد اجراء الكشف عليه، كذلك عمل التحاليل والإشاعات اللازمة، بالاضافة الي اجراء عدد من العمليات الجراحية، كذلك تقديم سماعات لضعاف السمع الأجهزة التعويضية للمحتاجين.

2- القافلة الثانية وجهت لمحافظة شمال سيناء هذا العام 2024 – حيث تم الكشف علي 695 مستفيد من ذوي الهمم ضد امراض: الرمد – العظام – باطنة - أنف وأذن – جراحة – مسالك بولية.

وتضمنت القافلة صيدلية متكاملة تحتوي جميع أنواع العلاج التى يحتاجها المستفيد من: نظارات طبية واجراء التحاليل والإشاعات، فضلا عن العمليات الجراحية، وتقديم سماعات لضعاف السمع وكذا الأجهزة التعويضية للمحتاجين وكراسي كهربائية ومتحركة.

ثالثا: محور الخدمات التعليمية

1- مسابقة المصرف المتحد السنوية للقرآن الكريم – وذلك استمرارا لتبنى المصرف المتحد برنامج اجتماعي، ثقافي وعلمي متكامل لتعهد ورعاية حفظة كتاب الله من النشئ.

وقام المصرف المتحد في عام 2019 الماضي بإدراج ذوى الإحتياجات الخاصة، حيث وصل عددهم الي 517 من حفظة كتاب الله هذا العام بـ 17 محافظة على مستوي الجمهورية هم: الغربية – المنوفية - الشرقية – كفر الشيخ – الدقهلية - المنيا – سوهاج – بنى سويف - أسيوط - الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة - السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – دمياط - محافظة جنوب سيناء تشمل المدن: الطور – سانت كاترين والوديان المحيطة – رأس سدر – أبوزنيمة – أبورديس – نويبع – دهب – شرم الشيخ.

2- المسابقة الدولية لليجو الروبرت والبرمجيات – حيث شارك المصرف المتحد بالتعاون مع مؤسسة أصداء برعاية مسابقة الليجو للروبوت علي مدار عامين متاليين هم:-

عام 2023 - حيث شارك 21 طالب من الصم بالمسابقة واحرزوا المركز الثاني، ليشاركوا مشاركة فى مسابقات الروبوت محليا ودوليا، بما يتيح لهم الحصول على منح دراسية كاملة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

• عام 2024 - سيقوم المصرف المتحد برعاية 15 متسابق من الصم فى مسابقة الألومبياد الدولية للروبوت والتى تقام اكتوبر القادم 2024 بمحافظة الاسكندرية.

رابعا: محور الاعلام والثقافة 

1- اطلاق حملة "المس حلمك" السنوية منذ 2019 – هي عبارة عن سلسلة من الحملات الاعلامية السنوية الموجهه لذوي الهمم علي مستوي جميع انحاء الجمهورية، تستهدف الحملات تمكين الطاقات الكامنة لهذه الشريحة بعناصرها المختلفة من الشباب والمراة.

2- كما تم اطلاق عدد من التقارير الاعلامية المصورة والافلام الاعلانية والدعائية المسموعة والمرئية بعدد من المواقع الالكترونية وايضا علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن مجموعة من الصحف المطبوعة المتخصصة منهم: الاخبار بريل.

3- إطلاق سلسلة من الندوات التوعوية لتمكين ذوي الهمم وتأهيلهم للدخول بمنظومة الشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

4- تنظيم يوم تطوعي لفريق عمل المصرف المتحد لتعلم لغة الاشارة، حتى يضمن استمرار قنوات التواصل المباشرة مع هذه الفئة المستهدفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالصواريخ
التالى الأمن يكشف ما فعله 5 سودانيين مع فتاة الهرم ويعلن تفاصيل القبض عليهم