أخبار عاجلة
سامسونج تطلق هاتفها الذكي Galaxy M55s 5G -
شريف إكرامي ينتقد نجوم الأهلي والزمالك -
India Reports Its First Case of Virulent Mpox Virus Strain -
صدمة كبيرة.. نهاية موسم نجم وسط مانشستر سيتي -

مجدي وهبة في ذكري رحيله.. قدمه نور الدمرداش في أول ...

مجدي وهبة في ذكري رحيله.. قدمه نور الدمرداش في أول ...
مجدي وهبة في ذكري رحيله.. قدمه نور الدمرداش في أول ...

شارك في العديد من الأعمال الفنية، تألق في البعض منها، حفر اسمه وسط العمالقة من الفنانين الذين ظهروا معه، مجدي متولي وهبة محمد، الشهير بـ مجدي وهبة، الفنان الذي ولد في بني سويف في 20 سبتمبر 1944، عاش فيها طفولته وبعدها انتقل إلي القاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967.

كما توجد عزبة باسم عائلته تابعة لبني سويف حتي الأن اسمها "عزبة وهبة"، وظل علي عهده مع أهله وناس في العزبة التي ولد فيها يقوم بزيارتهم دائما حتي وفاته.

بعد حصوله علي المعهد العالي للفنون المسرحية حصل علي درجة الليسانس في مجال علم النفس، وبعد تخرجه فكر في السفر إلي الخارج ليعمل مدرسا بعد أن فشل في العثور علي فرصة في مجال التمثيل بعد تخرجه، حتي جاءته الفرصة مع المخرج الكبير والممثل نور الدمرداش بعد أكتشفه ليؤدي دور البطولة في مسلسل "البقية تأتي"، ثم أختاره المخرج أشرف فهمي للمشاركة في فيلم "ليل وقضبان" ومن بعدها بدأت رحلة مجدي وهبة مع الإبداع في الأدوار التي أسندت إليه.

كما شارك الفنان مجدي وهبة في العديد من الأدوار الفنية التي وصلت إلي 115 عمل فني، ومن أشهر مشاركاته السينمائية "ثرثرة فوق النيل، علي من نطلق الرصاص، ومن الحب ما قتل، ضربة شمس، حنفي الأبهة كما شارك في مسلسلات، "محمد رسول الله، هند و الدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص".

وظل مجدي وهبة يحمل الحب والمودة لوالدته حتي قال في إحدي لقاءاته مع الإعلامي حازم الشناوي، أنه يتمني تقديم عمل فني يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في كل مكان، لأنه مدين بالضل لوالدته بعد وفاة والده وحنانها عليه منذ كان بعمر 40 يوما.

حتي أبنته منال، قالت: أن الفنان أحمد زكي كان صديق عمر والدها، كما أكدت أن الفنان محمود عبد العزيز كان يأكل البصارة في بيتهم مع والدها، والفنانين حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا أصدقاء مقربين له.

تزوج الفنان مجدي وهبة من ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال التي ظلت تروي الكثير عن والدها وذكرياته مع كرة القدم وأنه كان من كبار مشجعي النادي الأهلي، وهذا سبب مناوشات بينه وبين المخرج نور الدمرداش، حيث كان الدمرداش من مشجعي الزمالك.

وظلت الشائعات تطارد الفنان مجدي وهبة طيلة حياته، حتي أن ابنته أكدت أن والدها تعرض للكثير من الشائعات قبل وبعد وفاته، مشيرة أن هناك شخص ما زج به إلي السجن في قضية مخدرات قبل أن يبرأه القضاء.

كما روت شقيقته فريدة وهبة، في إحدي اللقاءات أن أخيها تعرض لظلم شديد في الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة بسبب شائعات غير صحيحة، حيث أنه كان مريضا بالقلب، وهو أمر لم يعلمه حتي أقرب الناس إليه لخوفه أن يبتعد عنه المنتجون لأن أدواره كانت تعتمد علي الحركة.

ومن بين المواقف الرائعة التي تحسب للفنان مجدي وهبة أنه اشتري سيارة نقل موتي لخدمة الحي الذي يسكن فيه فكان أول فرد يتم نقله فيها، وقال عادل إمام لابنته إن أكثر ما أحزني أن أخر فيلم جمعه بمجدي وهبة عندما قال له في إحدي المشاهد أنت ميت ميت يا خري وبعدها بأشهر توفي مجدي وهبة، كما أن الفنان رشدي أباظة نصحه بإلا يصابه الغرور وأن توفيق الدقن ومحمود المليجي ورشدي أباظة أساتذة له.

وفي أخر يوم له علي وجه الأرض سافر مجدي وهبة إلي الغردقة لحضور مناسبة للفنانة شريهان وأصيب بأزمة قلبية في 5 فبراير 1990 وتوفي تارك وراءه حب الناس بعد أن قدم عشرات الأعمال الفنية الرائعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الدقهلية: «بداية» تسعى لإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن
التالى كيليان مبابي يقود هجوم ريال مدريد الليله في دوري أبطال أوروبا