أخبار عاجلة

تزامناً مع بداية الخريف والدراسة| الأرصاد تكشف تقلبات جوية وأمطار لمدة أسبوع

تزامناً مع بداية الخريف والدراسة| الأرصاد تكشف تقلبات جوية وأمطار لمدة أسبوع
تزامناً مع بداية الخريف والدراسة| الأرصاد تكشف تقلبات جوية وأمطار لمدة أسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية ملحوظة، من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الأيام الأولى من فصل الخريف، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن تلك التقلبات تتزامن مع انتهاء فصل الصيف رسميًا، وتعتبر بداية لتغيرات في حالة الطقس التي قد تمتد على مدار الأسبوع القادم.

حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع 

في هذا السياق، أوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن الكتل الهوائية القادمة من مناطق جنوب أوروبا ستساهم في انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا، مشيرًا إلى أن تلك الكتل تحمل معها برودة نسبية، تلتقي مع منخفض جوي متمركز في طبقات الجو العليا. 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الظروف الجوية تتسبب في نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد، مما سيؤدي إلى تحسين ملحوظ في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى حوالي 32 درجة مئوية.

401.jpg
حالة الطقس

وأضاف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية من البلاد، مما يرفع من احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على بعض المناطق، وتحديدًا، ستكون السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري هي الأكثر عرضة لهذه الأمطار، فيما قد تمتد هذه الأمطار بشكل خفيف إلى بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري بشكل متقطع.

تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية من البلاد

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تتابع بشكل دقيق تطورات الحالة الجوية، وتوصي المواطنين بمتابعة التحديثات المستمرة من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة. 

ونصح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي، حيث تشهد البلاد كثافة مرورية عالية. وأكد على أهمية توخي الحذر على الطرق، خاصة في المناطق التي قد تشهد هطول أمطار، مما قد يؤدي إلى انزلاقات مفاجئة.

يُذكر أن فصل الخريف يتميز بتغيرات جوية مفاجئة تتنوع بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، مصحوبة أحيانًا بأمطار متفاوتة الشدة، وتعتبر هذه التقلبات جزءًا طبيعيًا من خصائص هذا الفصل، حيث يستعد المواطنين لاستقبال فصل الشتاء، الذي يأتي عادةً بتغيرات أكبر في حالة الطقس. 

لذا، فإن التحذيرات المبكرة تساعد في التكيف مع تلك التغيرات وتجنب آثارها السلبية، خاصة في القطاعات التي تتأثر بشكل مباشر بالحالة الجوية مثل الزراعة والنقل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
التالى دونا إنرجي تتعاون مع "قمة تأثير الرياضة" لتحقيق رؤية مشتركة لمستقبل مستدام