أخبار عاجلة
شروط صادمة لحضور حفل روبي في الجامعة الأمريكية -

النفط يرتفع بسبب مخاوف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط

النفط يرتفع بسبب مخاوف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
النفط يرتفع بسبب مخاوف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط، اليون الإثنين، مدعومة بمخاوف من أن يؤثر الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات من منطقة الإنتاج الرئيسية وبتكهنات بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بقدر أكبر من المتوقع سيدعم الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 60 سنتا، أو 0.8% إلى 75.09 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 64 سنتا، أو 0.9%، إلى 71.64 دولار.

وسجل الخامان ارتفاعا في الجلسة السابقة بدعم من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض الإمدادات الأمريكية في أعقاب هبوب الإعصار فرنسين، وصعدت الأسعار الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي، وفقا لما ذكرته "سكاى نيوز عربية".

وحدت توقعات اقتصادية ضعيفة في الصين والولايات المتحدة، وهما من أكبر المستهلكين، من المكاسب.

وتبادلت إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية إطلاق النار بكثافة أمس الأحد، إذ أطلقت الجماعة صواريخ نحو عمق الشمال الإسرائيلي بعد تعرضها لبعض من أعنف عمليات القصف خلال عام تقريبا من الصراع.

وتصاعد الصراع بشكل حاد في الأسبوع الماضي بعد انفجار آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى يستخدمها أعضاء حزب الله ووجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل التي لم تؤكد أو تنف مسؤوليتها.

وفي يوم الأربعاء الماضي، خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض في تكاليف الاقتراض أكبر مما توقعه كثيرون.

وعادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن المحللين والمشاركين في السوق قلقون من أن البنك المركزي يستشعر تباطؤا في سوق العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السوبر الإفريقي.. عبد الواحد السيد يسبق بعثة الزمالك إلى السعودية
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة