أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -

مصر تحذر وتناشد المصريين بإقليم أرض الصومال بالمغادرة فى أقرب فرصه

مصر تحذر وتناشد المصريين بإقليم أرض الصومال بالمغادرة فى أقرب فرصه
مصر تحذر وتناشد المصريين بإقليم أرض الصومال بالمغادرة فى أقرب فرصه

المصريين بإقليم أرض الصومال أصدرت السفارة المصرية في مقديشيو بيانًا تحذر فيه مواطنيها من السفر إلى إقليم أرض الصومال في جمهورية الصومال الفيدرالية يأتي هذا التحذير في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة المواطنين، نظرًا للظروف الأمنية غير المستقرة في المنطقة ودعت السفارة جميع المصريين إلى توخي الحذر والابتعاد عن السفر إلى تلك المناطق في الوقت الراهن.

المصريين بإقليم أرض الصومال

ناشدت السفارة المصرية في مقديشيو مواطنيها بعدم السفر إلى إقليم أرض الصومال في جمهورية الصومال الفيدرالية، نظرًا لتدهور الوضع الأمني في المنطقة وتأثيره على سلامتهم.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن المواطنين المصريين المتواجدين في الإقليم ينصحون بمغادرته في أقرب فرصة عبر مطار “هرجيسا” مشددة على أن الوضع الأمني الحالي يعوق القدرة على تقديم أي مساعدات قنصلية لهم.

كما دعت السفارة المصريين الراغبين في زيارة أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية إلى الالتزام الكامل بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المحلية لضمان سلامتهم.

المصريين بإقليم أرض الصومال
المصريين بإقليم أرض الصومال

كما ذكرت أن السفارة تتابع الوضع عن كثب وتعمل على تقديم أي معلومات أو إرشادات ضرورية للمواطنين المصريين ينصح جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى الصومال بمراجعة التعليمات والضوابط المعمول بها، والتواصل مع السفارة في حالة الحاجة إلى المساعدة أو الاستفسار عن أي معلومات إضافية.

وفي إطار ذلك شددت السفارة على ضرورة متابعة الأخبار المحلية والتواصل مع المصادر الرسمية للحصول على أحدث المعلومات حول الوضع الأمني في المنطقة كما أكدت أنها مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة في حال حدوث أي طارئ للمواطنين المصريين.

كما دعت السفارة الرعايا المصريين إلى تعزيز الوعي الأمني الشخصي، مثل تجنب المناطق ذات المخاطر العالية، والابتعاد عن التجمعات الكبيرة، والاحتفاظ بمعلومات الاتصال الخاصة بالسفارة في متناول اليد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
التالى أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء