أخبار عاجلة

وزير الري يشهد تجربة لحصاد سلالات أرز «موفرة المياه» في الشرقية

وزير الري يشهد تجربة لحصاد سلالات أرز «موفرة المياه» في الشرقية
وزير الري يشهد تجربة لحصاد سلالات أرز «موفرة المياه» في الشرقية

حضر الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تجربة حصاد سلالات مختلفة من الأرز «الموفر للمياه»، وذلك في محطة بحوث «الزنكلون» التابعة لمعهد بحوث إدارة المياه بالمركز القومي لبحوث المياه؛ على هامش زيارته التفقدية لمحافظة الشرقية اليوم الأحد.

وأكد الدكتور سويلم، تكامل مجهودات وزارة الموارد المائية والري مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في خدمة المزارعين وزيادة إنتاجية وحدة المياه، مشيرا إلى أن البحث العلمي قاطرة التنمية، والطريق الأمثل لإحداث نهضة.

وشدد الوزير على ضرورة دعم الباحثين؛ لإيجاد حلول علمية لتحديات المياه في مصر، مثل محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية؛ حيث أصبح لا بديل عن الوصول إلى سلالات جديدة من المحاصيل تتحمل درجات الحرارة والملوحة، وتستهلك كميات مياه أقل، مع تذليل العقبات التي تواجه الباحثين في المركز القومي لبحوث المياه وغيرهم؛ لزيادة قدرتهم على الإنتاج العلمي.

ووجه سويلم الشكر إلى الدكتور سعيد سليمان، الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق؛ لإصراره على تنفيذ تجارب بحثية متميزة لزراعة أصناف متحملة للملوحة والجفاف من محصول الأرز، بالتعاون مع المركز القومي لبحوث المياه، مشيراً إلى أن النتائج البحثية والأرقام مسئولية أخلاقية يتحملها الباحثون المشاركون في التجارب المختلفة.

وتعد محطة «الزنكلون» إحدى 12 محطة تابعة لمعهد بحوث إدارة المياه وطرق الري، التابع للمركز القومي لبحوث المياه، الذراع البحثية لوزارة الموارد المائية والري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاني فرحات: جمهور البحرين ذواق للطرب الأصيل.. وأنغام في قمة العطاء الفني
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة