أخبار عاجلة

بالتزامن مع بدء الدراسة.. الفترة المسائية صداع في رأس أولياء الأمور

بالتزامن مع بدء الدراسة.. الفترة المسائية صداع في رأس أولياء الأمور
بالتزامن مع بدء الدراسة.. الفترة المسائية صداع في رأس أولياء الأمور

بالتزامن مع بداية العام الدراسي، اشتكى العديد من أولياء أمور الطلاب من الفترة المسائية حيث تنتهى فى العديد من المدارس فى الساعة السادسة مساءًا، وتحدث موقع “الرئيس نيوز” مع العديد من أولياء أمور المدارس المتضررة من هذا الأمر.

تقول منى أبو غالى أدمن جروب حوار مجتمعى فى تصريح خاص لموقع الرئيس نيوز: استقبلت العديد من الشكاوى من المدارس التى تنتهى فيها الفترة المسائية فى الساعة السادسة مساءًا، ومن هذه المدارس الهضبة الرسمية لغات وغطاطى الرسمية لغات والمعرفة الرسمية لغات التابعين لإدارة الهرم التعليمية فى محافظة الجيزة.

أضافت منى أبو غالى خلال تصريحاتها: الفتيات ينتهوا من الدراسة فى الساعة السادسة مساءًا وكثيرا من هذه الأماكن فى أكتوبر أو حدائق أكتوبر وتكون المواصلات غير متوفرة باستمرار.

تقول سلمى محمد ولية أمر: "بسبب مشكلة الكثافات قامت العديد من المدارس بعمل فترتين وتم تخصيص الفترة المسائية لطلاب الثانوية العامة ومنهم فتيات وهذا الأمر قد يشكل خطر عليهم فى بعض الاماكن الغير سكنية بشكل كبير"، لذلك نظالب وزارة التربية والتعليم بالعمل على حل هذه المشكلة أو اعطاء توجيهات للمدارس على مستوى جمهورية مصر العربية بأن يكون أخر موعد للفترة المسائية هى الخامسة مساءًا.

 

وفى إطار بداية العام الدراسى الجديد وجه الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة موجهى عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

كما نوه الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  عن أنه سيتم عقد اجتماع مجمع لكل الموجهين العموم بعد دخول المدارس بأسبوعين لمناقشة كل الأمور التي تعمل على تطوير العملية التعليمية وعلاج أي تحديات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يدلي بتصريحات تليفزيونية بعد قليل
التالى قصة الطريقة الصلاحية التيجانية لصلاح الدين التيجاني.. لماذا تبرأت منه الصوفية؟